أوليسي يصدم الجزائر ويختار نيجيريا لتمثيل منتخبها

الأربعاء 23 فبراير 2022 05:58 م

فجّر موقع "أون جول" النيجيري مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكد أن اللاعب صاحب الأصول الجزائرية "مايكل أوليسي"، نجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي، اختار اللعب لمنتخب نيجيريا بدلا من الجزائر، بعد اللقاء الذي جمعه بالمدير الفني المؤقت لمنتخب نيجيريا "أوستين إيغوافوين"، في لندن مؤخرا، ما يمثل ضربة موجعة لمنتخب الجزائر الذي كان يضع النجم الصاعد ضمن أجندته المستقبلية.

ويمكن لـ"أوليسي" (20 عاما) اللعب لأحد هذه المنتخبات الأربعة؛ إنجلترا مكان ولادته، ونيجيريا موطن والده، والجزائر وفرنسا بلدة والدته فرنسية الجنسية جزائرية الأصول.

وتحدثت العديد من المصادر الإعلامية، في وقت سابق من العام الماضي، عن أن "أوليسيه" اختار اللعب مع الجزائر بعد استشارة وكيل أعماله الذي نصحه باختيار بطل إفريقيا 2019.

وقالت صحيفة "أون جول" النيجيرية، في تقرير لها عن اللقاء الذي جمع مدرب منتخب نيجيريا وبعض اللاعبين الناشطين في الدوري الإنجليزي الممتاز ومن بينهم "مايكل أوليسيه"، إن نجم كريستال بالاس أبدى موافقته على تمثيل نيجيريا، لكنه فضّل تأجيل اللعب معه إلى ما بعد الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022.

وسيواجه منتخب نيجيريا نظيره الغاني ذهابا وإيابا في الأسبوع الأخير من شهر مارس/آذار المقبل بهدف العبور إلى مونديال قطر، بينما سيواجه منتخب الجزائر نظيره الكاميروني.

وجاء في تقرير الصحيفة النيجيرية: "تحدث إيغوافوين مع ثنائي كريستال بالاس، إيبيري إيزي وأوليسيه، ورغم أن تفاصيل لقائهما لا تزال سطحية، فإن أوليسيه وافق على اللعب لنيجيريا، لكنه يفضل الانتظار إلى حين انتهاء التصفيات المؤهلة لكأس العالم"، وهو الخبر الذي سيمثل وفق محللين، إن تأكد، صدمة للجماهير الجزائرية التي لا تريد تضييع لاعب بمثل موهبته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أوليسي كريستال بالاس نيجيريا الجزائر

الجزائر.. إقالة مدير صحيفة الشعب الحكومية لارتكابه خطأ فادحا