ضغط إعلامي فرنسي لمنع أوليسي من تمثيل منتخب الجزائر

الاثنين 24 يناير 2022 12:23 م

أصبح اللاعب "مايكل أوليسي" هدفا لكل من منتخبات فرنسا وإنجلترا والجزائر التي تطمع في ضم هذا اللاعب المولود في بريطانيا، وهو من أب نيجيري وأم تحمل الجنسية الجزائرية والفرنسية.

وألقت الصحافة الفرنسية الضوء على موهبة نادي كريستال بالاس الذي يشغل مركز لاعب الوسط المهاجم، وأشادت بقدراته الفنية الكبيرة من أجل استمالته وجعله يختار اللعب لمنتخب فرنسا، بعد أن تحدثت العديد من المصادر الإعلامية عن نية اللاعب تمثيل منتخب الجزائر.

وأشادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية بإمكانيات اللاعب، وقالت إنه من أبرز المواهب في الدوري الإنجليزي الممتاز وإنه فرنسي موهوب يتألق في إنجلترا، في محاولة واضحة للتأثير على قرار اللاعب باختيار المنتخب الذي يريده.

ويتميز "أوليسيه" بمهارات فنية عالية ومراوغات لافتة، كما أنه يجيد التهديف، ويمتلك السرعة مما يساعده على الانتقال من حالة الدفاع إلى الهجوم بكل سلاسة.

وقال مدربه الفرنسي "باتريك فييرا" إن هذا اللاعب يمثل مشروعا ناجحا في المستقبل، مضيفا أن كريستال بالاس يتمسك به حيث يمتلك ميزة أخرى تتمثل في قدرة اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى وهي ميزة مطلوبة لدى أي لاعب.

"أوليسي" من مواليد  2001، خريج أكاديمية نادي ريدينغ الإنجليزي، واختير كأفضل لاعب شاب في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" الموسم الماضي مع ريدينغ، ما جعله محط أنظار أندية عدة أندية في الدوري الممتاز، على غرار ليدز وأرسنال وولفرهامبتون، قبل أن يختار الانضمام إلى كريستال بالاس بعقد يمتد لـ5 سنوات.

وسبق لـ"أوليسي" أن لعب مباراتين مع منتخب فرنسا تحت 18 عاما، خلال دورة تولون الشهيرة سنة 2019، لكن ذلك لن يمنعه من اللعب مع المنتخب الجزائري من الناحية القانونية.

أرقام "مايكل" مع ريدينغ الموسم الماضي

•    شارك في 46 مباراة

•    سجل 7 أهداف

•    قدم 12 تمريرة حاسمة

أرقامه هذا الموسم مع كريستال بالاس

•    شارك في 5 مباريات

•    سجل 3 أهداف وقام بأربع تمريرات حاسمة

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مايكل أوليسي كريستال بالاس فرنسا إنجلترا الجزائر

أوليسي يصدم الجزائر ويختار نيجيريا لتمثيل منتخبها

الجزائر.. إقالة مدير صحيفة الشعب الحكومية لارتكابه خطأ فادحا