الثلاثاء 11 يناير 2022 03:09 م

تمكن "حنبعل المجبري" لاعب مانشستر يونايتد من وضع اسمه داخل قلوب جماهير تونس في وقت قياسي، بل إنه أصبح مُلهما لشباب تونس صغير السن.

صاحب الـ18 عاما، يحمل آمال التونسيين في رحلة نسور قرطاج نحو اللقب الثاني ببطولة كأس أمم أفريقيا، بعد أن توجوا بلقبهم الأول في نسخة عام 2004 التي أقيمت على أرضهم.

ولد "المجبري" في يناير/كانون الثاني 2003 في فرنسا وتعلم كرة القدم في نادي "إف سي باريس" وهو في السادسة. 

وفي عام 2017 انتقل إلى نادي "كليرفونتان"، وبقي لفترة قصيرة في أكاديميته، ومنه إلى "بولونيو بيلانكورت"، قبل أن ينتقل في 2018 إلى موناكو.

ومع سطوع نجمه في موناكو، ضمه مانشستر يونايتد إلى فريق الشباب مقابل 10 ملايين يورو في 2019، لينال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لأقل من 23 عاما في موسم 2020 – 2021، قبل أن يخوض في مايو/أيار الماضي أول مباراة مع الفريق الأول لمانشستر يونايتد ضد وولفرهامبتون.

ودوليا نجح الاتحاد التونسي في استقطاب "المجبري" لتمثيل المنتخب في مايو/أيار الماضي، واستغل اللاعب الفرصة بشكل مثالي، وقدم اعتماده بشكل متميز في "كأس العرب" كأول بطولة كبيرة رسمية يشارك فيها، بعد ظهوره بشكل متقطع في بعض اللقاءات.

وعبر "المجبري" النجم الصاعد لمنتخب تونس ونادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عن سعادته الكبيرة بتجديد العهد مع نسور قرطاج، بعد فترة وجيزة من الإنجاز العام الذي تحقق في كأس العرب فيفا قطر 2021. 

الموهبة الأفضل

موقع "أفريكا فوت" اختار "المجبري" كأفضل موهبة صاعدة في أفريقيا في عام 2021. 

وأشاد الألماني "رالف رانجنيك" المدير الفني لمانشستر يونايتد باللاعب وقال إنه يتطلع لرؤيته بشكل منتظم مع الفريق الأول بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا.

أما أسطورة كرة القدم التونسية "طارق ذياب" فقال في تصريحات صحفية: "يحسب للمجبري أنه لعب أساسيا في كأس العرب، تم اختباره في مركز وسط الهجوم والرواق الأيسر وكلاعب ربط، هو متميز في التمرير، ينظر ويمرر بسرعة وتمريراته صحيحة لكنه ليس رقم 10 حتى الآن، هو رقم 8 بامتياز، ربما في المستقبل لو أعاره مانشستر يونايتد لفريق آخر من أجل مشاركة أكثر في المباريات، فستكون له إضافة كبيرة للمنتخب".

مخاوف من المبالغة

بعض المحللين حذروا من المبالغة في امتداح اللاعب صغير السن؛ لأنه ربما أدى ذلك لزيادة الضغوط عليه.

وقالت الإعلامية "اعتدال المجبري" إنه "ربما يشكل ذلك ضغطا عليه باعتبار أنه إنسان قبل كل شيء ولاعب يريد من أعماقه التميز، لكن في نفس الوقت حنبعل دائما ما برهن على ثبات قدميه على الأرض وأنه يحسن في الوقت نفسه التحكم في الضغط".

المصدر | الخليج الجديد