قبل نهاية الإعارة بأيام.. ماذا قدم التونسي حنبعل المجبري مع برمنجهام؟

الأربعاء 10 مايو 2023 07:12 ص

كشفت الأرقام والإحصائيات العامة للنجم التونسي حنبعل المجبري، تطورا واضحا واستفادة كبيرة من فترة إعارته مع نادي برمنجهام سيتي، المنتمي إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب".

وتنتهي فترة إعارة الشاب التونسي البالغ 20 عامًا فقط بحلول الـ 31 من مايو/أيار الحالي، حيث سيعود إلى صفوف فريقه مانشستر يونايتد، وسط غموض بشأن مستقبله المتأرجح بين البقاء في قلعة "أولد ترافورد" وخوض تجربة إعارة جديدة.

وتشير أرقام حنبعل هذا الموسم إلى طفرة لافتة على مستوى عدد مشاركاته مع فريقه، التي بلغت 41 مباراة من جملة 46 لعبها طوال الموسم، وهو يُعَدّ عددًا كبيرًا من دقائق اللعب، مقارنةً بما كان يحصل عليه مع "الشياطين الحمر"، ويعود ذلك طبعًا إلى الاختلاف في حدة المنافسة.

وبدأ نجم "نسور قرطاج" أساسيا في 21 مباراة مع برمنجهام، وسجل معدلًا إجماليا للمشاركة بلغ 51 دقيقة، كما سجل هدفًا وحيدًا من ركلة حرة مميزة في شباك وست بروميتش ألبيون، بالإضافة إلى منحه خمس تمريرات حاسمة للزملاء "أسيست"، هذا علاوة على حصوله على نسبة 44% في الحوارات الثنائية و38% كنسبة مراوغات ناجحة.

وكان من المتوقع أن يشارك حنبعل مع منتخب تونس في مونديال الشباب بالأرجنتين، حيث يخوض المنافسات ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب إنجلترا والأوروجواي والعراق، غير أن هذا الأمر بات صعب الحدوث في ظل رفض إدارة اليونايتد السماح للاعبها بالمشاركة، حسبما جاء على لسان مدرب المنتخب، منتصر الوحيشي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حنبعل المجبري تونس برمنجهام مانشستر يونايتد