40 يومًا على انتهاء إعارته.. 4 احتمالات للتونسي حنبعل المجبري

السبت 22 أبريل 2023 12:14 م

يمتلك لاعب الوسط الدولي التونسي، حنبعل المجبري، 4 خيارات بين يديه لتحديد وجهته الكروية المقبلة خلال الموسم المقبل 2023-24، بعد قرب نهاية عقد إعارته من مانشستر يونايتد إلى برمينجهام سيتي الناشط في دوري البطولة الإنجليزية (تشامبيونشيب)، إذ ينقضي عقد الإعارة يوم 31 مايو/أيار المقبل. 

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الإحصائيات وأرقام اللاعبين، فقد ارتفعت القيمة السوقية للمجبري من 6 إلى 8 ملايين يورو، بعدما قدم مستويات كبيرة مع فريقه هذا الموسم؛ إذ شارك حتى الآن في 35 مباراة، نجح خلالها في تسجيل هدف وتقديم 5 تمريرات حاسمة.

ويعد الخيار الأول هو استمرار صاحب الـ20 عامًا، داخل ملعب سانت أندروز، معقل نادي برمينجهام، في حال عبّر الفريق عن رغبته في تجديد فترة إعارته في ظل صعوبة التعاقد معه بصفة نهائية، إذ لم يتضمن العقد الحالي شرطًا يمنح برمينجهام إمكانية التوقيع النهائي مع اللاعب التونسي.

كما أن المدير الفني لفريق برمينجهام، جون يوستاس، أكد أن اليونايتد حدد المقابل المالي الذي يرغب في الحصول عليه مقابل إتمام الصفقة، مشيرًا إلى أن إدارة الشياطين الحمر يمكن أن تبيع المجبري لفريقه مقابل 22 مليون يورو وهو مبلغ يبدو مرتفعًا بالنسبة لفريق ينافس على البقاء ضمن أندية دوري الدرجة الأولى مثل برمينجهام.

أما الخيار الثاني، فهو انضمامه إلى أحد أندية البريميرليج أو بعض الفرق الفرنسية التي عبرت عن رغبتها في التعاقد معه على سبيل الإعارة أيضًا مثل أولمبيك مارسيليا.

وسبق أن أشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إلى أن المجبري مُدرج في قائمة المطلوبين للعملاق الفرنسي، وأن مارسيليا أبدى رغبته في التعاقد معه؛ حيث أرسل النادي أحد المسؤولين الكبار الشتاء الماضي لمعرفة رأيه في إمكانية العودة إلى الدوري الفرنسي.

أما الخيار الثالث، فيتمثل في العودة إلى الشياطين الحمر، خاصة أن الفريق -حسب موقع "مانشستر إيفيننج"- كان يستعد لقطع إعارة بعض اللاعبين الذين تمت إعارتهم سابقًا خلال فترة الانتقالات الشتوية ويأتي في مقدمتهم المجبري بعد تألقه خلال الفترة الأولى من الموسم.

أما الخيار الرابع فيتمثل في خروج اللاعب بصفة نهائية من اليونايتد وهو من الخيارات المطروحة؛ ولكنه صعب التحقيق على أرض الواقع خلال الفترة القليلة القادمة بالنظر إلى سعر المجبري المرتفع، وبسبب حرص إدارة النادي في المحافظة على أهم المواهب الشابة في صفوف الفريق لأطول فترة ممكنة؛ إذ إن عملية تسريحهم أغلب الأحيان تكون على سبيل الإعارة لتسهيل عملية تطويرهم مع فرق أخرى؛ ولكن احتياجات الفريق الأول تظل لها الأولوية في الاستفادة من خدماتهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حنبعل المجبري مانشستر يونايتد تونس