بورصة الألماس الإسرائيلية تفتتح مكتبا تمثيليا في دبي

الأربعاء 23 فبراير 2022 06:15 م

افتتحت بورصة الألماس الإسرائيلية، الأربعاء، مكتبا تمثيليا لها في بورصة دبي للألماس، في سياق تنامي التطبيع بين الطرفين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام"، أن افتتاح المكتب التمثيلي الإسرائيلي سيسهم في زيادة سهولة ممارسة الأعمال التجارية لشركات الألماس الإسرائيلية العاملة في الدولة أو التي تتطلع إلى تأسيس مركز لها في دبي.

ويأتي الافتتاح بعد يوم من إعلان مركز دبي للسلع المتعددة أن الإمارات تصدرت قائمة مراكز تجارة الألماس الخام في العالم بالتزامن مع انعقاد مؤتمر دبي للأماس 2022 حيث تم تداول 22.8 مليارات دولار أمريكي من الألماس الخام في عام 2021 وحضر المؤتمر أكثر من 550 من خبراء وقادة القطاع لمناقشة "مستقبل الألماس"، وفق الوكالة.

وتشهد دبي هذا الأسبوع تجمعا لممثلي قطاع الألماس لحضور فعاليات أسبوع دبي للأماس والذي يتضمن أيضا افتتاح معرض دبي للمجوهرات والأحجار الكريمة والتكنولوجيا 2022 واجتماع رؤساء الاتحاد العالمي لبورصات الألماس.

وفي سياق متصل، قالت البورصة الإسرائيلية الأربعاء، إنها تبحث عن مستثمرين جدد في الإمارات العربية المتحدة للدخول في شراكة مع شركات رائدة مدرجة في تل أبيب، بحسب وكالة "رويترز".

وتعمل بورصة تل أبيب مع سفارة الإمارات في تل أبيب وغرفة التجارة الدولية في دبي على إيجاد نظراء للشركات الإسرائيلية من المستثمرين الاستراتيجيين الإماراتيين خلال مؤتمر يعقد في دبي في الفترة بين 28 فبراير/شباط الجاري وحتى 3 مارس/آذار.

وبشكل شبه دوري، يوقع الجانبان اتفاقات تعاون في جميع المجالات، منذ إقامة علاقات دبلوماسية رسمية بموجب معاهدة سلام معروفة باسم "اتفاق أبراهام"، تم إبرامها في 15 سبتمبر/أيلول 2020 في واشنطن بوساطة الولايات المتحدة، في مراسيم شاركت فيها كذلك البحرين التي وقعت وثيقة مماثلة مع الطرف الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد+ وام

  كلمات مفتاحية

بورصة الألماس بورصة دبي إسرائيل الإمارات التطبيع