بصورة من فلسطين.. أوزيل يتفاعل مع الحرب الروسية على أوكرانيا

الجمعة 25 فبراير 2022 07:59 ص

دخل النجم الألماني "مسعود أوزيل"، لاعب فنربهشة التركي، على خط التفاعل مع الهجوم الروسي على أوكرانيا، الذي بدأ صباح  الخميس.

وبدا موقف "أوزيل" مناصرًا لأوكرانيا التي تعرضت لقصف عنيف من الجانب الروسي.

ونشر "مسعود" على حسابه بموقع "تويتر"، صورة لطفل فلسطيني يرتدي قميص اللاعب التركي الأصل الذي يحمل اسمه ورقمه، ممسكا بالكرة في يده اليسرى وأشهر بطاقة حمراء في اليمنى بوجه جندي إسرائيلي مدجج بالسلاح، ولم يدرج مع الصورة أي تعليق.

 

وتعود الصورة إلى عام 2016؛ حيث التقطها أحد المصورين بالقرب من مستوطنة "معاليه أدوميم" الإسرائيلية المقامة على أراض فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة.

و"أوزيل" دائم التضامن مع الشعب الفلسطيني خاصة خلال جولات التصعيد الإسرائيلي، الذي كان آخره العام الماضي عقب أحداث حي الشيخ جراح في مدينة القدس، وما أعقب ذلك من حرب عنيفة استهدفت قطاع غزة.

وظهر "أوزيل" وقتها مع زملائه في فنربهشة مرتدين قمصاناً خاصة كُتب عليها "فلسطين حرة" و"الحرية لفلسطين" في أثناء عمليات الإحماء قبل مباراة الفريق أمام نادي سيفاس سبور بالدوري التركي لكرة القدم.

ونشر الحساب الرسمي لنادي فنربهشة على موقع "تويتر"، صورة لعدد من لاعبيه في عمليات الإحماء وهم يرتدون قمصان التضامن مع فلسطين، والتي حملت العَلم الفلسطيني بجانب العَلم التركي أيضاً.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أوزيل فناربخشة روسيا أوكرانيا

عملاق الدوري الإنجليزي.. الحرب تمنع مالك تشيلسي من دخول إنجلترا

بسبب الحرب.. مانشستر يونايتد يلغي عقد رعاية مع الخطوط الروسية

ردا على ليفاندوفسكي.. مطالبات لقادة المنتخبات العربية بحمل شارة العلم الفلسطيني