ردا على ليفاندوفسكي.. مطالبات لقادة المنتخبات العربية بحمل شارة العلم الفلسطيني

الأحد 25 سبتمبر 2022 03:51 م

طالب إعلاميون ورياضيون كبار وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قادة المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر بارتداء شارة قيادة تحمل ألوان علم فلسطين؛ ردا على اعتزام قادة منتخبات أوروبية ارتداء القيادة بألوان علم أوكرانيا ودعم حملات سياسية وأيديولوجية.

وجاءت المطالبات بعدما أعلن قائد منتخب بولندا "روبرت ليفاندوفسكي"، نيته ارتداء شارة قيادة تحمل علم أوكرانيا -التي أهداه إياها نجم منتخب أوكرانيا السابق "أندريه شيفتشينكو"- في كأس العالم 2022، من باب إظهار الدعم للبلد الذي يعاني من الحرب التي تشنها روسيا منذ فبراير/ شباط الماضي.

أما المنتخب الإنجليزي، فأعلن الأربعاء الماضي انضمامه إلى حملة مناهضة للتمييز، ضمت حتى الآن 9 منتخبات أوروبية ستتشارك فيها بارتداء شارة ذات دلالات معينة في مونديال قطر، لافتاً إلى أن قائد الفريق "هاري كين"، سيبدأ بارتداء هذه الشارة منذ مباراة إنجلترا ضد إيطاليا، مساء السبت، في دوري الأمم الأوروبية.

 

 

وتفاعل المغردون على وسم "#شارة_قيادة _فلسطين" منذ 3 أيام، إذ طالبوا من خلاله قادة المنتخبات العربية بارتداء شارة قيادة تحمل العلم الفلسطيني؛ للتعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية وإيصالها إلى كل العالم في مثل هذا المحفل الدولي، مستنكرين ازدواجية الغرب في معاييرهم بالرياضة.

 

 

وكتب أحد المغردين: "نريد أن يصل مطلبنا لكل المنتخبات العربية، قطر والسعودية والمغرب وتونس، نتمنى منكم وضع علم فلسطين على شارة القيادة. هم أرادوا أن يكون المونديال لتوصيل رسائلهم المسمومة، ونحن سنذكّرهم بجرائمهم في فلسطين".

 

 

وقال مغرد كويتي: "أتمنى من منتخباتنا العربية ارتداء شارة دعم فلسطين. سبحان الله! هنا يكمن التناقض، هم أنفسهم يطالبون بعدم إقحام السياسة في الرياضة، وهم أول من يقحمونها".

 

 

أما الفلسطيني "مالك جمعة"، فقال: "نحن بدورنا، يجب أن يصل طلبنا لكل منتخباتنا العربية في المونديال بوضع علم فلسطين على شارة القيادة".

بدوره، علّق مغرد من الأردن: "كما يدعم الأوروبيون أوكرانيا -التي لم تصل لنقطة من الذي تعيشه فلسطين والدمار- بأشكال الدعم كافة، يجب أن نوصل هذه الرسالة لجميع المنتخبات العربية واللاعبين العرب، بأنه يجب أن يتم ارتداء شارة قيادة تدعم فلسطين".

 

 

أما "ساجد حسين"، فغرد قائلاً: "بما أن ليفاندوفسكي سيرتدي شارة قيادة بعلم أوكرانيا، لماذا لا نقوم بعمل حملة إعلامية لترتدي الدول العربية شارة قيادة (بعلم) فلسطين"، مضيفاً: "ابدأ أنت بمشاركة هذا الوسم، وإن شاء الله صوتنا يصل، لأن الموضوع أصبح مستفزاً جداً بازدواجية معايير الغرب".

 

 

وكتب مذيع قناة "بي إن سبورت" القطرية، "أيمن جادة": "فكرة معبّرة طرحها بعض الإخوة، إذا كانت بعض المنتخبات الأوروبية ستحمل شارات معينة لقادة فرقها في كأس العالم، فلماذا لا تحمل المنتخبات العربية علم فلسطين كشارة لقائد كل منتخب عربي في كأس العالم؟".

 

 

وتستعد قطر لانطلاق الحدث الرياضي الأهم في العالم، الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كأس العالم 2022 مونديال قطر علم فلسطين علم أوكرانيا

بصورة من فلسطين.. أوزيل يتفاعل مع الحرب الروسية على أوكرانيا