أوكرانيا: أكثر من 2800 جندي روسي قتلوا في الصراع حتى الآن

الجمعة 25 فبراير 2022 03:26 م

قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، الجمعة، إن 2800 جندي روسي قتلوا حتى الآن في الصراع الأوكراني.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن القوات الروسية تكبدت "2800 عسكري و80 دبابة وأكثر من 500 مركبة و10 طائرات و7 مروحيات خلال الهجوم على بلادنا".

وأكد البيان إن روسيا "لم تتكبد مثل هذا العدد من الخسائر البشرية في أي من صراعاتها المسلحة على الإطلاق".

 

 

وفي وقت سابق الجمعة، قال وزير الدفاع البريطاني، "بن والاس"، إن ما يقدر بنحو 450 جنديًا روسيًا قتلوا في الصراع في أوكرانيا حتى الآن، فيما فشل الرئيس "بوتين" في تحقيق أهدافه العسكرية في اليوم الأول من القتال.

وقال "والاس" لشبكة "سكاي نيوز": "تقييمنا اعتبارًا من صباح اليوم هو أن روسيا لم تحقق أيًا من أهدافها الرئيسية، بل إنها في الواقع متأخرة عن جدولها الزمني المأمول".

وتابع: "لقد فقدوا أكثر من 450 فردًا. أحد المطارات المهمة التي كانوا يحاولون الاستيلاء عليها بواسطة النخبة [القوات الخاصة] لم يتم الاستيلاء عليها. في الواقع، لقد استعاده الأوكرانيون".

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا واليابان ونيوزيلندا وأستراليا، عقوبات واسعة النطاق على روسيا، عقب شنها هجوما على أوكرانيا، بدأ الخميس.

ومساء الخميس، وافق قادة الاتحاد الأوروبي، على فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا، استهدفت قطاعات التمويل والطاقة والنقل.

وتشمل العقوبات على روسيا حظر صادرات السلع ذات الاستخدام المزدوج (المدني والعسكري في الوقت نفسه)، وتقييد إصدار التأشيرات الدبلوماسية، فضلا عن حظر صادرات التكنولوجيا إليها، وتقييد دخول موسكو الأسواق المالية لدول الاتحاد الأوروبي.

وتأتي العقوبات الاقتصادية مع تقدم القوات الروسية عبر أوكرانيا بعد أن شنت هجومًا واسع النطاق على جارتها في وقت مبكر من يوم الخميس، بالتوقيت المحلي، في تحرك أثار موجة إدانات دولية.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا وزارة الدفاع الأوكرانية

يوم مظلم لأوروبا.. إدانات ومواقف دول العالم من الغزو الروسي لأوكرانيا

جاويش أوغلو: دعوة بوتين الجيش الأوكراني لتولي السلطة خاطئة وغير مقبولة