لافروف يجري محادثات مع نظيره الإماراتي الإثنين المقبل في موسكو

الجمعة 25 فبراير 2022 04:48 م

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا"، أن الوزير "سيرجي لافروف" سيعقد محادثات في 28 فبراير/شباط  الجاري في موسكو مع نظيره الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد آل نهيان" الذي سيقوم بزيارة عمل إلى موسكو.

وتابعت الخارجية في نقلها لتصريحات المتحدثة باسمها: "سيركزان على توسيع العلاقات الروسية-الإماراتية".

وكان الشيخ "عبدالله بن زايد" قد أكد على "قوة ومتانة" العلاقات بين بلاده وموسكو في اتصال هاتفي مع لافروف الأربعاء، أي قبل الغزو الروسي لأوكرانيا بيوم واحد.

 

وألغى وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، الثلاثاء، اجتماعا مع نظيره الروسي "سيرجي لافروف" كان مزمعا يوم الخميس، كما قال البيت الأبيض إن لقاء محتملا بين الرئيس الأمريكي "جو بايدن" ونظيره الروسي "فلاديمير بوتين" ليس خيارا "بالتأكيد" في الوقت الحالي.

وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وكندا واليابان ونيوزيلندا وأستراليا، عقوبات واسعة النطاق على روسيا، عقب شنها هجوما على أوكرانيا، بدأ الخميس.

ومساء الخميس، وافق قادة الاتحاد الأوروبي، على فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا، استهدفت قطاعات التمويل والطاقة والنقل.

وتأتي العقوبات الاقتصادية مع تقدم القوات الروسية عبر أوكرانيا بعد أن شنت هجومًا واسع النطاق على جارتها في وقت مبكر من الخميس، بالتوقيت المحلي، وأثار الهجوم موجة إدانات دولية.

المصدر |  الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

لافروف موسكو الإمارات روسيا

بلينكن يعلن إلغاء لقائه مع لافروف.. ويؤكد: سنواصل العقوبات