السبت 26 فبراير 2022 04:44 ص

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، في تقرير حصري، الجمعة، إن المنشقين الثلاثة ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس سيعيدون إطلاق مشروع دوري السوبر الأوروبي الأسبوع المقبل، مع وعد بإلغاء الاقتراح الأصلي لجعل بعض الأندية أعضاء دائمين، فيما يشكل هجوما جديدا على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) المهيمن على البطولات القارية.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس يوفنتوس "أندريا أنييلي"، الخميس المقبل، في قمة صناعة الرياضة التي من المتوقع أن يحدد فيها مقترحات جديدة لدوري السوبر الأوروبي من ناديه، التي ستزيل الفكرة التي لا تحظى بشعبية كبيرة بشأن الأعضاء الدائمين واستبدالهم بأندية متأهلة من الدوري المحلي بشكل تقليدي.

ويعتبر "اليويفا" أن دوري السوبر الأوروبي قد مات، وقد اعتذرت الأندية الإنجليزية الستة التي شاركت في تأسيس المشروع، وتقبلت فرض غرامات من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز؛ لمشاركتها القصيرة والكارثية في المشروع في أبريل/نيسان من العام الماضي، إلا أنها لا تزال حية في أذهان الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وفي وثيقة تمت كتابتها في سبتمبر/أيلول الماضي، ادعى مؤيدو دوري السوبر الأوروبي أيضًا أن نموذجهم الجديد سيسمح بإنشاء أندية تنافسية في المدن الأوروبية التي لا توجد فيها أندية منافسة حاليًا، مستشهدين بمدن لوكسمبورغ ودبلن كأمثلة.

وتأتي خطوة محاولة إعادة إطلاق دوري السوبر الأوروبي تمهيدًا لجلسة استماع في محكمة العدل الأوروبية في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيتحدى المتمردون الثلاثة ما يسمونه موقف "يويفا"، "الاحتكاري" في كرة القدم الأوروبية. في حين تم طرد الأندية الثلاثة من قبل رئيس الاتحاد الأوروبي "ألكسندر تشيفرين" بصفتهم ”مدعين“، لكن لا يزال دوري السوبر موجودًا ككيان اعتباري.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات