عبدالله بن زايد وبلينكن يبحثان هاتفيا الغزو الروسي لأوكرانيا

السبت 26 فبراير 2022 10:20 ص

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد آل نهيان"، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي "أنتوني بلينكن"، الغزو الروسي لأوكرانيا وتطورات الأوضاع الإقليمية والعالمية.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أنه جرى خلال الاتصال الهاتفي بحث العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين الإمارات والولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الوزيرين بحثا أيضا سبل تعزيز مسارات التعاون المشترك في المجالات كافة.

وقال موقع وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، إن "بلينكن" بحث مع "بن زايد" الهجوم الروسي على أوكرانيا و"سبل بناء استجابة دولية قوية لدعم سيادة أوكرانيا من خلال مجلس الأمن الدولي".

وامتنعت الإمارات، مساء الجمعة، عن التصويت لصالح إدانة الغزو الروسي لأوكرانيا في مجلس الأمن الدولي، بينما صوتت الولايات المتحدة لصالح القرار الدولي، الذي أجهضه استخدام روسيا لحق النقض "فيتو".

وأورد المراقبون، 3 أسباب وراء امتناع الإمارات عن التصويت، تتعلق برؤية أبوظبي لمستقبل مكانة الولايات المتحدة الاستراتيجية، ومصالحها المترابطة مع موسكو إقليميا، وحاجتها إلى الدعم الروسي في قرار لاحق بمجلس الأمن.

وأطلقت روسيا، فجر الخميس الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل غاضبة من عدة دول، ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إمارات بلينكن أوكرانيا روسيا

روسيا تجهض مشروع قرار بمجلس الأمن ضد حربها في أوكرانيا.. والإمارات تمتنع عن التصويت

تزامنا مع الأزمة الأوكرانية.. الإمارات تؤكد على قوة علاقات الصداقة مع وروسيا

بن زايد وبلينكن يبحثان في المغرب العلاقات الثنائية وتعزيز الاستقرار بالمنطقة