تعبئة أكثر من 9500 جندي فرنسي ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا

الأحد 27 فبراير 2022 05:31 ص

أعلنت هيئة أركان الجيش الفرنسي أن أكثر من 9500 جندي فرنسي تمت تعبئتهم بشكل مباشر أو وضعهم في حالة تأهب في إطار التحركات التي تأتي ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقالت هيئة الأركان: "سيكون لدينا أكثر من 1500 جندي فرنسي يشاركون بشكل مباشر في مهمات لتعزيز وضعية حلف شمال الأطلسي على الخاصرة الشرقية".

وسيتم نشر حوالي 500 جندي في رومانيا، إضافة إلى 300 جندي موجودين بالفعل في إستونيا، حيث سيُرافق نحو مئة آخرين وصول 4 طائرات مقاتلة من طراز ميراج 2000-5 الهادفة إلى "تعزيز الدفاع الجوي لدول البلطيق"، بحسب المصدر نفسه.

وأضاف المصدر أنه تمت أيضا تعبئة حوالي 600 جندي في فرنسا لتنفيذ طلعات فوق بولندا.

وقال "منذ 24 فبراير/شباط، تشارك فرنسا في الدفاع عن سماء بولندا بمهمتين في اليوم"، كما يوجد نحو 8000 جندي فرنسي "في حالة تأهب في إطار قوة الرد السريع التابعة لحلف شمال الأطلسي" والتي تتولى فرنسا قيادتها في عام 2022، وفق المصدر.

وقررت فرنسا السبت تعزيز دعمها لأوكرانيا ولا سيما في مجال المعدات الدفاعية.

وقدمت أوكرانيا مؤخرا إلى وزارة الجيوش الفرنسية لائحة بالمعدات العسكرية لا سيما منها المضادة للطائرات والتي تحتاجها بشكل عاجل. 

وأعلنت باريس "تسليم معدات دفاعية إضافية إلى السلطات الأوكرانية بالإضافة إلى دعم بالوقود"، بحسب بيان من الإليزيه الذي لم يذكر تفاصيل عن نوع هذه الأسلحة.

يذكر أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون دعم "تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية بالتنسيق مع الأوروبيين والأمريكيين"، فضلا عن اتخاذ "إجراءات وطنية تقضي بتجميد أصول مالية لشخصيات روسية".

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا فرنسا

الاعتراف بالقرم وإعلان حياد كييف.. شرطا بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا