دون ذكر روسيا.. تشيلسي يصدر بيانا لدعم لأوكرانيا

الأحد 27 فبراير 2022 12:10 م

أصدر نادي تشيلسي، الأحد، بياناً أكد فيه دعم النادي ومنتسبيه للشعب الأوكراني في ظل الغزو الروسي.

ووصف بيان النادي الإنجليزي الأوضاع في أوكرانيا بأنها "مرعبة ومدمرة"، مضيفا: "نادي تشيلسي يتعاطف مع الجميع في أوكرانيا.. الجميع في النادي يصلون من أجل السلام".

ولم يذكر تشيلسي، في بيانه، اسم روسيا على الإطلاق بعد ساعات من إعلان مالكه الروسي "رومان أبراموفيتش"، بشكل مفاجئ، تنحيه عن إدارة النادي وتفويض مجلس أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية لإدارة وتسيير الأمور داخل تشيلسي.

وقال "أبراموفيتش" في بيان نشره تشيلسي: "خلال ما يقرب من 20 عاما من ملكية نادي تشيلسي، كنت دائما أنظر إلى دوري بصفتي وصيا على النادي، والذي تتمثل مهمته في ضمان نجاحنا كما يمكن أن نكون اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل، بينما يلعب أيضا دورا إيجابيا في مجتمعاتنا".

وأضاف: "اتخذت دائما القرارات بما يتفق مع مصلحة النادي. ما زلت ملتزما بهذه القيم. ولهذا السبب أنا اليوم أمنح أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية الإشراف والرعاية لنادي تشيلسي".

ولم يكشف "أبراموفيتش" أو تشيلسي عن سبب تخلي رجل الأعمال الروسي عن مسؤولية الإدارة، بيد أنه يعتقد على نطاق واسع بأن الأمر يتعلق بالغزو الروسي لأوكرانيا والعقوبات التي فرضها الغرب على روسيا وشخصيات ومؤسسات مالية روسية.  

ويعد "أبراموفيتش" من بين الأشخاص الأكثر ثراء في روسيا، وهو من المقربين للرئيس "فلاديمير بوتين"، لكن هيئة الإذاعة البريطانية BCC أوردت أنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كان سيتلقى عقوبات ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة البريطانية تجاه روسيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تشيلسي روسيا أوكرانيا رومان إبراموفيتش

عملاق الدوري الإنجليزي.. الحرب تمنع مالك تشيلسي من دخول إنجلترا

بطل العالم للبيع.. من يشتري تشيلسي من أبراموفيتش؟

موقع بريطاني: أبواب تشيلسي مغلقة أمام السعوديين والصينيين

بينهم مالك تشيلسي.. بريطانيا تفرض عقوبات على 7 أثرياء روس

بعرض قيمته 2.7 مليار إسترليني.. مجموعة سعودية تدخل سباق شراء تشيلسي 

صحيفة: زيلينسكي طلب من بايدن استثناء مالك تشيلسي الروسي من العقوبات