بطل العالم للبيع.. من يشتري تشيلسي من أبراموفيتش؟

الأربعاء 2 مارس 2022 11:28 ص

يدرس الملياردير الروسي "رومان أبراموفيتش" مالك تشيلسي فكرة بيع النادي خلال الفترة المقبلة.

ومنذ أيام، تعرض مالك تشيلسي لضغوط متزايدة في بريطانيا بسبب علاقته مع "فلاديمير بوتين" رئيس بلاده، وذلك في أعقاب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وتسببت تلك الضغوط في إصدار "أبراموفيتش" بيانا رسميا أعلن فيه عن تنحيه بشكل مؤقت عن إدارة نادي تشيلسي وإسناد المهمة إلى مجلس أمناء المؤسسة الخيرية للنادي.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية في تقرير لها، الأربعاء، أن هناك 3 جهات يدرس "أبراموفيتش" بيع تشيلسي إليها خلال الأسبوع الحالي، وذلك بعد تقدمها بعروض لشراء النادي.

وكشف الملياردير السويسري "هانسجورج ويس" في تصريحات نشرتها الصحيفة الإنجليزية: "أبراموفيتش يطلب مبلغاً كبيراً للغاية في الوقت الحالي".

ورغم أن "أبراموفيتش" الذي اشترى تشيلسي في 2003 وحوله لأحد أهم فرق كرة القدم الأوروبية، والتتويج مرتين بدوري أبطال أوروبا بينها العام الماضي، بعدما كان من فرق الوسط في إنجلترا، رفض مراراً وتكراراً فكرة البيع، لكن الضغوط الموضوعة عليه بسبب علاقته بالرئيس الروسي، جعلته يفكر في الأمر.

"هانسجورج ويس" رجل أعمال سويسري تقترب ثروته من 6 مليارات دولار أمريكي وفقاً لمجلة "فوربس" الأمريكية، ولديه إسهامات في المجال الطبي بامتلاكه وإدارة شركة "Synthes USA" المصنعة للأجهزة الطبية.

ولم تكشف الصحيفة الإنجليزية عن طبيعة العروض الأخرى المقدمة لشراء تشيلسي من الملياردير الروسي.

علماً بأن مشجعين للنادي اللندني طلبوا من "أبراموفيتش" عدم بيع تشيلسي ووصفوه بأنه: "أفضل مالك في تاريخ النادي".

يذكر أن الأعضاء الـ6 في مجلس أمناء الجمعية الخيرية في تشيلسي رفضوا حتى اللحظة تسلم مهام إدارة النادي رسمياً، لكن يتوقع بدء عملهم بحلول الأسبوع المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبراموفيتش تشيلسي الدوري الإنجليزي

حقبة الـ19 عاما.. هكذا تحول تشيلسي مع أبراموفيتش إلى نادي المليارات

بعرض قيمته 2.7 مليار إسترليني.. مجموعة سعودية تدخل سباق شراء تشيلسي