لبنان.. حملة إغاثة كويتية لدعم المواطنين والنازحين

الاثنين 28 فبراير 2022 12:36 م

أطلقت جمعية "الرحمة العالمية" حملة إغاثية تحت شعار "قوافل كويت الرحمة" في مختلف محافظات لبنان، من خلال شريكها التنفيذي "وقف الرحمة الخيري"، وذلك بمناسبة الأعياد الوطنية الكويتية.

واستفاد من الحملة 25 ألفا من الفقراء اللبنانيين واللاجئين الفلسطينيين والسوريين، الذين شاركوا الكويتيين فرحتهم بأعيادهم الوطنية رغم صعوبة أوضاعهم، وفقا لما أوردته "الوكالة الوطنية للإعلام" (لبنانية رسمية).

وانطلقت قوافل كويت الرحمة من معرض رشيد كرامي نحو مختلف المحافظات اللبنانية في 22 شاحنة ممتلئة بالمواد الغذائية ومساحيق الغسيل والبطانيات.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس أمناء وقف الرحمة الخيري في لبنان "غسان حبلص" بالحملة، مؤكدا أن "دولة الكويت الشقيقة في ظل عهد الأمير الشيخ (نواف الأحمد الجابر الصباح) وولي عهده الشيخ (مشعل الأحمد الجابر الصباح) تبرهن اليوم كما الأمس أنها دولة الإنسانية الكبرى (..) وتثبت أنها بجانب شقيقها لبنان على الدوام في ظروفه الصعبة".

وناشد "حبلص" أصحاب القلوب الكبيرة من الأشقاء الكويتيين الالتفات إلى الأسر اللبنانية الضعيفة، التي سقطت في مجاهل الفقر والبؤس والتسرب المدرسي وانعدام مصادر الدخل بسبب الأوضاع الاقتصادية المنهارة بشكل غير مسبوق، مقدما الشكر للمحسنين الكويتيين وجمعية الرحمة العالمية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت لبنان جميعة الرحمة العالمية نواف الأحمد الجابر الصباح مشعل الأحمد الجابر الصباح لاجئين سوريين فلسطينيين

وفد أمريكي يعبر عن مخاوفه من الانتهاكات المصرفية في لبنان