السيسي مهاجما فيلم "الإرهاب والكباب" لعادل إمام: جعل البلد خصما

الاثنين 28 فبراير 2022 02:38 م

هاجم الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" فيلم "الإرهاب والكباب"، بعد مرور 30 عاما على عرضه الأول، معتبرا أن الفيلم الذي قام ببطولته النجم المصري المخضرم "عادل إمام" حوّل البلد لخصم.

جاء ذلك، خلال كلمة ألقاها، بمناسبة افتتاح المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، الإثنين.

وأوضح "السيسي" أن "المواطن الذي لا يعمل هو الذي من المفترض أن يكون خصما.. لكن حين تحول البلد إلى خصم، هدوها في 2011"،

وكان "السيسي" يشير إلى احتجاجات 25 يناير التي أطاحت بنظام الرئيس المصري الراحل، "حسني مبارك"، رغم أن المشاركين فيها كان لديهم شعار رئيسي وهو "العيش والحرية وكرامة الإنسانية".

ودأب "السيسي" على مهاجمة احتجاجات 25 يناير رغم اعترافه في بداية عهدها بأنها ثورة، كما دأب أيضا على تحميل الزيادة السكانية على غرار الرئيس السابق "مبارك" مسؤولية الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المصريين.

وقال "السيسي": "أقابل ناس في الشارع فيقولوا لي نحن زعلانين فأسأل أحدهم ليرد علي عندي ستة أطفال غير قادر على تربيتهم، وأنا أقول له عندي 100 مليون مواطن".

وكان فيلم "الإرهاب والكباب" قد عرض في العام 1992، وهو من تأليف السيناريست "وحيد حامد" وإخراج "شريف عرفة"، وشارك في بطولته الفنان الراحل "كمال الشناوي" والفنانة "يسرا" والفنان "أحمد راتب".

وتدور أحداث الفيلم حول إقدام موظف بسيط يؤدي دوره "عادل إمام" على الاستيلاء على مجمع التحرير الحكومي في القاهرة بمساعدة بعض المواطنين، واحتجاز الرهائن فيه، ليبدأ بعضهم بعرض المشاكل التي يعانون منها بسبب الفساد والمحسوبية والروتين والبيروقراطية. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي الإرهاب والكباب احتجاجات يناير

"مش لاقي آكل".. السيسي يتهكم على الدول التي تطالبه بمنح المصريين حقوقهم

عمرو واكد ينتقد تصريحات السيسي: لا تمتلك الطعام ولا تمتلك الشعب

مذيع مصري: عادل إمام يعاني من أعراض آلزهايمر وعلى عائلته احترام ذلك

أول ظهور للفنان المصري عادل إمام بعد إشاعة إصابته بآلزهايمر