عمرو واكد ينتقد تصريحات السيسي: لا تمتلك الطعام ولا تمتلك الشعب

الثلاثاء 1 مارس 2022 06:29 م

قال الممثل المصري "عمرو واكد" إنه ليس مطلوبا من أي رئيس جمهورية أن "يطعم شعبه لأنه لا يمتلك الطعام ولا يمتلك الشعب".

وتابع "واكد" في تغريدة له عبر "تويتر" تعليقا على تصريحات الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" عن الزيادة السكانية "مطلوب منه فقط إنه يهيئ المناخ للشعب لكي يستطيع أن يؤكل نفسه بنفسه".

وأوضح: "زي مثلا يمنع الجيش إنه ينافس في الاقتصاد المدني ويمنع الاحتكار ويعمل على سن قوانين لدعم تكافؤ الفرص"، مضيفا: "هو مش أب ولا أم الشعب".

والإثنين، تهكم الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" على مطالبته من قبل دول أجنبية لم يحددها، بمنح المصريين حقوقهم، متذرعا بالزيادة السكانية وعدم قدرته على توفير تأمين الطعام أو الرعاية الصحية أو فرص العمل.

وقال "السيسي" الذي يتهم نظامه بارتكاب انتهاكات صارخة في حقوق الإنسان: "بقول للدول اللي بتتكلم عن حقوق الإنسان.. حقوق إيه؟ أنا مش لاقي آكل، روحوا المرج والخصوص، خشوا وشفوا لما بمشي في الشوارع بشوف إيه".

وتابع "واكد" في تغريدة أخرى: "رئيس جمهورية في كل المحافل بيستعر من شعبه ويتبرأ منه كما لو كانوا حيوانات قذرة وبيهدد العالم كله بجهل شعبه ووحشيته وإن الشعب ده هيتساب ياكلهم لو سيادته بسلامته مشي وإن حقوق الإنسان بتاعة الغرب ما تنفعش معاه لأنه أصلا مش إنسان زيهم، طبيعي ماحدش هيحترمك. هيحترموك بس لما تخلص منه".

وفي وقت سابق، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، إن رئيس النظام المصري، منذ وصوله إلى السلطة في 2013، أشرف على قمع وحشي قد يكون وصل إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية، حيث وقع عدد لا يحصى من حالات الاعتقال التعسفي، والاختفاء القسري، والقتل دون محاكمات، والتعذيب على نطاق واسع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السيسي عمرو واكد مصر

السيسي مهاجما فيلم "الإرهاب والكباب" لعادل إمام: جعل البلد خصما

السيسي: مفهوم حقوق الإنسان الذي أعرفه توفير مأكل وملبس