بسبب الحرب.. تويتر يحد من وصول المغردين لأخبار "سبوتنيك" و"آر تي" الروسيتين

الثلاثاء 1 مارس 2022 08:43 م

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنها ستصنف وتحد من وصول التغريدات المرتبطة بمصادر إخبارية روسية تابعة لموسكو، وذلك بعد ساعات من إعلان الاتحاد الأوروبي حظر وكالة "سبوتنيك" وشبكة "آر تي".

وبحسب "تويتر" فإن الخطوة التي بدأتها الإثنين، ستشجع المستخدمين فقط على "البقاء على اطلاع" وستظهر علامات على التغريدات التي تشارك المعلومات من حسابات وسائل الإعلام الروسية التابعة للدولة.

ووفقا لما نقلته مجلة "فوربس"، لن توصي "تويتر" بمشاركة التغريدات التي تتضمن محتوى لوسائل الإعلام الحكومية الروسية وسيتم حظرها من الظهور في خاصية "الأكثر بحثا".

وقالت "تويتر"، إن معظم محتوى وسائل الإعلام الحكومية الروسية على الشبكة ينشر من خلال المشاركة الفردية وليس مباشرة من حسابات تلك المنافذ الإعلامية، ما يعني أن معظم الناس كانوا يشاهدون هذا المحتوى دون تسميات مرئية.

وفي السياق ذاته أعلن موقع الفيديوهات، "يوتيوب"، الثلاثاء، وقف بث قناتي "آر تي" و"سبوتنيك" الروسيتين في كل أرجاء أوروبا "نظرا للحرب الجارية في أوكرانيا".

وقالت "جوجل" أوروبا في "تويتر": "نحجب قناتي آر تي وسبوتنيك عبر يوتيوب في كل أرجاء أوروبا مع مفعول فوري. تتطلب أنظمتنا بعض الوقت قبل أن تُفعّل كليا. تستمر فرقنا بمراقبة الوضع على مدار الساعة للتحرك بأسرع ما يمكن".

وذكرت الشبكة أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يوم الخميس، نشرت أكثر من 45 ألف تغريدة يوميا تتضمن روابط لوسائل الإعلام الحكومية الروسية. وقالت "تويتر" إنها تعتزم تطبيق إجراءات مماثلة على محتوى وسائل الإعلام الحكومية من دول أخرى في الأسابيع المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

سبوتنيك آر تي روسيا تويتر أوكرانيا

فيسبوك يسمح بدعوات العنف ضد بوتين والجيش الروسي .. وموسكو ترد

تويتر.. تحديث جديد يسهل تصفح الخلاصات والأخبار

روسيا لا تستبعد عقد اجتماع بين بوتين ونظيره الأوكراني