مقتل مسؤولة بمنظمة الأمن والتعاون الأوروبية في أوكرانيا

الخميس 3 مارس 2022 03:38 ص

أعلنت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الأربعاء، أنّ إحدى مراقباتها الأوكرانيات قتلت، الثلاثاء، في خاركيف، في "قصف" شنّته القوات الروسية على المدينة الواقعة في شرق أوكرانيا.

وعلى موقعها الإلكتروني، قالت هذه الهيئة الدولية الوحيدة التي ما زالت موجودة في أوكرانيا، إنّ "مارينا فينينا، وهي عضو محلّي في البعثة الخاصّة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا للمراقبة في أوكرانيا، قضت في قصف على خاركيف أمس في الأول من مارس" بينما "كانت في طريقها لجلب مؤن لعائلتها في مدينة أصبحت منطقة حرب".

وكانت المنظمة أمرت، الخميس الماضي، بعثتها في أوكرانيا بمغادرة هذا البلد بصورة عاجلة، بسبب المعارك التي اندلعت مع بدء الهجوم الروسي.

وقال وزير الخارجية البولندي "زبيجنييف راو"، الذي يتولّى حالياً الرئاسة الدورية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، في تصريح مشترك مع الأمينة العامة للمنظمة "هليجا ماريا شميد"، إنّه في خاركيف، ثاني كبرى مدن أوكرانيا، "وفي مدن أخرى في أوكرانيا، أصابت صواريخ ومقذوفات وقذائف مبان سكنية ومراكز مدن، ممّا أسفر عن مقتل وإصابة مدنيين أبرياء - رجال ونساء وأطفال على حد سواء".

وأضافا بحسب ما نقل عنهما البيان: "ندين بشدّة تكثيف القصف في المراكز الحضرية والذي يتسبّب بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين ونكرّر دعوتنا لروسيا الاتحادية لأن توقف فوراً الأعمال العدائية وتنخرط في حوار هادف".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غزو أوكرانيا خاركيف منظمة الأمن والتعاون الأوروبية مقتل قصف

مأساة حرب أوكرانيا.. 2000 قتيل وارتفاع اللاجئين إلى 836 ألفا