بعد استهداف زابوريجيا النووية.. زيلينسكي يطالب بتشديد العقوبات على روسيا

الجمعة 4 مارس 2022 02:11 م

طالب الرئيس الأوكراني، "فولوديمير زيلينسكي"، بتشديد العقوبات المفروضة على موسكو، الجمعة، بعدما هاجمت القوات الروسية منشأة نووية وسيطرت عليها، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

وقال "زيلينسكي" إنه "من الضروري تشديد العقوبات المفروضة على الدولة النووية الإرهابية (روسيا) فورا"، في ظل المخاوف من إمكانية تسبب القتال في محطة زابوريجيا بحادثة نووية.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت كييف خلال وقت سابق، الجمعة، أن القوات الروسية دخلت أراضي أكبر محطة نووية في أوروبا بعد تعرضها لقصف ليلا أدى إلى اندلاع حريق بجزء من المنشأة، في هجوم رأى فيه الرئيس الأوكراني لجوءاً من موسكو إلى "رعب نووي" قد يعرض القارة للخطر.

وبعد ساعات على إخماد النيران، أكدت وكالة تفتيش المواقع النووية الأوكرانية أنها لم تسجل أي تسرب إشعاعي من منشأة زابوريجيا النووية في جنوب البلاد، مؤكدة أن الطاقم يؤمن تشغيل الموقع.

وقال رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، "رافاييل جروسي"، الجمعة، إن مركز تدريب في محطة نووية أوكرانية أصيب "بقذيفة روسية".

وأشار "جروسي" إلى أن المبنى الذي قصف كان مركز تدريب "وليس جزءًا من المفاعل". وقال إن الأوكرانيين ما زالوا يسيطرون على المفاعل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزو أوكرانيا محطة زابوريجيا النووية عقوبات زيلينسكي غزو أوكرانيا محطة زابوريجيا النووية عقوبات زيلينسكي غزو أوكرانيا محطة زابوريجيا النووية عقوبات زيلينسكي

المحطة النووية الأكبر بأوروبا.. زابوريجيا الأوكرانية تحت القصف الروسي

زيلينسكي يطلب من الكونجرس الأمريكي مد أوكرانيا بطائرات مقاتلة

روسيا تتخذ قرارا مقلقا داخل محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا.. ما القصة؟