قرقاش عن حوار بن سلمان مع أتلانتك: يخاطب العقل

الجمعة 4 مارس 2022 04:31 م

قال مستشار الشؤون الدبلوماسية لرئيس الإمارات "أنور قرقاش"، إن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، خلال حواره مع مجلة "أتلانتك" الأمريكية "خاطب العقل"، وقدم "تشخيصا صريحا" للواقع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

وقال "قرقاش"، في تغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "مقابلة سمو الأمير محمد بن سلمان الشاملة مع مجلة (أتلانتك) حافلة بالمضامين والرسائل التي تم طرحها بكل قناعة وواقعية، قائد طموح يدرك أهمية الإرث التاريخي لبلاده وعلاقاتها الخارجية وركائز استقراراها ضمن نظرة مستقبلية تواكب العصر وتنطلق بالمملكة نحو مزيد من التنمية والتطور".

وأضاف قائلا: "حديث ولي العهد السعودي انطوى على تشخيص صريح وشامل للواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي وكيفية البناء على مكامن القوة ومعالجة التحديات بحكمة ودراية بآليات التغيير الإيجابي، الأمير محمد بن سلمان يخاطب العقل بمنطق الواثق بأن الأوطان تُبنى بالعمل والإنجاز واستشراف المستقبل"، على حد تعبيره.

وأجرى "بن سلمان"، حوارا نشر الخميس، مع مجلة "أتلانتك"، تطرق خلاله إلى قضايا عدة تتعلق بالسياسة الخارجية والداخلية للمملكة ورؤيته تجاه الدين والاقتصاد والحكم وغيرها من الموضوعات التي أثارت ردود فعل واسعة في الأوساط الإعلامية والاجتماعية السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية بن سلكان قرقاش

بن سلمان عن اغتيال خاشقجي: لو أمرت بالقتل لاخترت كاتبا أكثر أهمية

ارتبك عند الأسئلة الصعبة.. محرر ذا أتلانتيك يكشف كواليس حواره مع بن سلمان

شمخاني: نتحاور مع السعودية وفقا لمبدأ التعاون والصداقة مع دول الجوار

محرر ذا أتلانتيك يتهم السعودية بتلفيق أجزاء كثيرة من مقابلة بن سلمان