اتصال مع رئيس أوكرانيا.. بن زايد يوجه رسالة لبوتين وزيلينسكي

الجمعة 4 مارس 2022 05:50 م

أكد ولي عهد أبوظبي، الشيخ "محمد بن زايد"، على دعم بلاده لأي تحرك في سبيل التوصل لتسوية سلمية لأزمة أوكرانيا، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني، "فلودومير زيلينسكي".

ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" ما قاله  "بن زايد" لـ"زيلينسكي" حيث أكد على دعم الإمارات لـ"كل تحرك على طريق التسوية السلمية للأزمة".

وشدد ولي عهد أبوظبي خلال الاتصال على حرص بلاده على "تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الأزمة في أوكرانيا".

وأكد "بن زايد" على ضرورة "الاستمرار في الاتصالات الجادة لإيجاد حل سياسي للازمة بما يضمن مصالح جميع الأطراف وأمنها القومي"، وفقا لـ"وام".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية عن زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الإماراتي، الشيخ "عبدالله بن زايد"، إلى موسكو في 28 فبراير/شباط الماضي، لكن لم يتم الإعلان عن إجراء الزيارة بعد.

يذكر أن ولي عهد أبوظبي كان قد تحدث إلى الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" قبل أيام في اتصال هاتفي أكد خلاله على نفس الرسالة التي أوصلها للرئيس الأوكراني.

وصوّت أعضاء ​الجمعية العامة للأمم المتحدة​، الأربعاء الماضي، بأغلبية ساحقة لصالح قرار يدين "بأشد العبارات" الغزو الروسي لأوكرانيا​، بأغلبية أصوات 141 دولة، بينها الإمارات التي امتنعت عن التصويت في مجلس الأمن الدولي قبله بأسبوع على قرار مماثل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات روسيا أوكرانيا

الأمم المتحدة تتبنى قرارا يدين اجتياح روسيا لأوكرانيا.. والإمارات تغير موقفها لدعمه

أوكرانيا مقابل الحوثيين.. صفقة إماراتية روسية ومآرب أخرى

بعد غضب دولي.. الإمارات تدعو لوقف إطلاق نار فوري في أوكرانيا

بن فرحان في اتصال مع لافروف: تعزيز الحوار هو الطريق الأمثل لحل الأزمة في أوكرانيا

بعد اتفاق أوبك+ والتصعيد ضد أوكرانيا.. بن زايد يزور روسيا ويلتقي بوتين