رئيس الصومال يصل إلى الدوحة في زيارة عمل

السبت 5 مارس 2022 03:40 م

وصل الرئيس الصومالي "محمد عبدالله فرماجو" إلى العاصمة القطرية الدوحة، مساء السبت، في زيارة عمل للبلاد.

وكان في استقباله والوفد المرافق، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، مدير إدارة المراسم بوزارة الخارجية "إبراهيم يوسف فخرو"، وسفير قطر لدى الصومال "حسن بن حمزة هاشم"، والسفير الصومالي لدى قطر "عبدالرزاق فارح علي".

وسيستقبل أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" الرئيس الصومالي، الأحد، بالديوان الأميري، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها، إضافة لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد السفير القطري لدى الصومال "حسن بن حمزة هاشم" بالعلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين البلدين، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين الشقيقين تتجه نحو المزيد من المتانة والتقارب.

وقال "هاشم" في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا)؛ إن زيارة الرئيس الصومالي إلى قطر تأتي في إطار العلاقات الثنائية القوية بين البلدين الشقيقين، وأنها ستساهم في تمتين العلاقات بين الدوحة ومقديشو وتعزيزها في مختلف المجالات، خاصة في ظل العلاقة الأخوية بين الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" والرئيس "فرماجو".

وأكد السفير في هذا السياق أن العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية، حيث قدمت قطر دعماً تنموياً في عدة مجالات، منها تمويل طرق تربط العاصمة مقديشو بمدينتي أفغوي وجوهر، مؤكدا أنها مشاريع تعود بالفائدة على الاقتصاد الصومالي ككل، كونها تربط مناطق الانتاج في المدينتين بأسواق العاصمة.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

قطر الصومال العلاقات القطري الصومالية محمد عبدالله فرماجو

أمير قطر ورئيس وزراء الصومال يبحثان العلاقات الثنائية

أمير قطر يبحث مع رئيس الصومال تعزيز التعاون الثنائي

الرئيس الصومالي يصل إلى الدوحة.. ومباحثات مرتقبة مع أمير قطر (صورة)