مغردا بالأوكرانية.. شيخ الأزهر يدعو لمضاعفة المساعدات لكييف

الأحد 6 مارس 2022 03:56 ص

دعا شيخ الأزهر، "أحمد الطيب"، السبت، إلى مضاعفة المساعدات الإنسانية التي ترسلها الدول إلى أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي لأراضيها.

ونشر "الطيب"، تغريدة على حسابه بـ"تويتر" كتب فيها: "ما نشاهده من ترويع الأوكرانيين الآمنين وخروجهم من ديارهم بحثًا عن الأمن والأمان؛ لهو اختبار حقيقي لإنسانيتنا".

وأضاف "الطيب"، الذي نشر تغريدته باللغات العربية والانجليزية والأوكرانية: "أدعو المجتمع الدولي لمضاعفة المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، وبذل مزيد من الجهد لوقف الحرب، وأسأل الله أن يعجِّل بذلك ويعود هؤلاء الأبرياء إلى ديارهم سالمين".

وأتت تغريدة شيخ الأزهر بينما تواصل روسيا التقدم في الأراضي الأوكرانية واستمرار القتال العنيف حول العاصمة كييف، بعد استئناف الجيش الروسي مهاجمة مدينة ماريوبول الساحلية الاستراتيجية السبت.

ونتيجة لاستمرار القتال في أوكرانيا، تفاقمت الأزمة الإنسانية مع بلوغ عدد اللاجئين إلى خارج البلاد 1,37 مليون شخص منذ بدء الغزو في 24 شباط/فبراير، وفق أحدث إحصائيات الأمم المتحدة.

يذكر أن مصر صوتت، قبل أيام، لصالح قرار تبنته الأمم المتحدة يطالب روسيا بالتوقف فورا عن استخدام القوة ضد أوكرانيا، لكنها تحاول الوقوف على الحياد في تلك الأزمة.

وبالتوازي مع ذلك الأمر، أطلقت حسابات مؤيدة للسلطات، أو من يطلق عليهم "الذباب الإلكتروني"، حملة على "تويتر"، لتأييد الغزو الروسي لأوكرانيا ودعم الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرب في أوكرانيا شيخ الازهر أحمد الطيب

مساعدات تركية تصل إلى أوكرانيا.. وحملات دعم مستمرة

أضخم قافلة عسكرية روسية تقترب من العاصمة الأوكرانية كييف