أمير الكويت يوجه رسالة لمجلس الأمة: مصلحة البلاد أولوية

الاثنين 7 مارس 2022 03:40 م

كشف رئيس مجلس الأمة الكويتي "مرزوق الغانم"، أن أمير البلاد الشيخ "نواف الأحمد" كلفه بنقل رسالة إلى نواب البرلمان بـ"ضرورة وضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار".

وأوضح "الغانم" أن الرسالة الموجهة من أمير الكويت تؤكد ضرورة أن يتحمل النواب مسؤولياتهم في التعاطي مع المرحلة الحالية، وضرورة تحصين الجبهة الداخلية، وفقا لصحيفة "القبس" الكويتية.

وأشار إلى أنه خلال لقائه بالأمير، الأحد، أكد ضرورة أن يضع النواب "مصلحة الكويت العليا فوق كل اعتبار، خاصة في ظل الظروف الدولية بالغة الدقة، وعلى رأسها تطورات المواجهة العسكرية الراهنة بين روسيا الاتحادية وأوكرانيا، والتي تلقى بظلالها على كل العالم، والكويت ليست بمنأى عن تأثيرات تلك المواجهة بالغة الخطورة".

وأضاف: "كما أكد ضرورة تحمل النواب مسؤوليتهم الوطنية في التعاطي بحكمة وتقديرٍ عالٍ للوضع مع تلك التطورات، والتركيز على أهمية تحصين الكويت سياسياً واقتصادياً وأمنياً، وهي تخوض غمار الفترة الحالية الحرجة، وأهمية التركيز على أولويات تحصين الجبهة الداخلية وتقوية جاهزية البلاد لأي تطور".

كما تمنى أمير الكويت من مجلس الأمة "تحاشي الصراعات الثانوية المبنية على المصالح الضيقة، وتغليب المصلحة العليا للبلاد، وتفادي استخدام الأدوات الدستورية في غير مكانها الصحيح وبشكل متعسف لا يراعي الظروف توقيتاً ومواءمة، مهيباً سموه بأبنائه النواب التركيز على التعاون والتعاضد بين السلطتين حتى تمر البلاد من الأزمة العالمية الدقيقة بأمان وسلام".

ودخلت الحياة النيابية في الكويت في تصادم كبير مع الحكومة، كان آخرها سحب الثقة عن اثنين من الوزراء، إضافة إلى الاستجواب المستمر للحكومة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت أمير الكويت الغانم مجلس الأمة

الأزمة تتواصل.. رفع جلسة الأمة الكويتي لعدم حضور الحكومة

دعوات نيابية كويتية للتجمع بساحة الإرادة.. والداخلية تحذر