بعسكريين إضافيين.. البنتاجون تعزز وجودها بالجناح الشرقي للناتو في أوروبا 

الاثنين 7 مارس 2022 09:35 م

أفادت وسائل إعلام أمريكية أن وزارة الدفاع (البنتاجون) عززت وجودها في الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوروبا بمئات العسكريين الإضافيين، بالتزامن مع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا يومها الـ12.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية عن مسؤول رفيع بـ"البنتاجون" قوله، الإثنين، إن وزير الدفاع الأمريكي "لويد أوستن" أمر بنشر 500 جندي إضافي لتعزيز الوجود العسكري الأمريكي في الجناح الشرقي لحلف الناتو، مشيرا إلى أنهم سينتقلون من الولايات المتحدة إلى أوروبا. 

يأتي ذلك بالتزامن مع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا يومها الـ12، ودخول جميع الحشود الروسية إلى داخل أوكرانيا، وفق تقديرات أمريكية. 

وكانت روسيا حشدت قبل بدء هجومها الواسع على أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط، نحو 130 ألف عسكري روسي. 

وبالرغم من مضي تلك المدة في الحرب، كشف مسؤول بالبنتاجون أن أوكرانيا لا تزال تحتفظ بقدراتها الجوية فيما يتعلق بمواجهة الغزو الروسي، وأن المجال الجوي الأوكراني لا يزال متنازعا عليه، بحسب قناة "الحرة".

وأشار المسؤول إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية "لا ترى إشارات لنقل قوات روسية إضافية من أجزاء أخرى من روسيا نحو أوكرانيا في هذه المرحلة". 

لكنه قال: "نعتقد أن الروس يحاولون تجنيد أجانب، خصوصا من الجنسية السورية، للمشاركة في القتال، ولا يمكنني تقدير العدد ومدى جاهزية هؤلاء للقتال".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

حلف شمال الأطلسي الناتو عسكريين الحرب الروسية على أوكرانيا

وزيرة الدفاع الألمانية لـ«ترامب»: حلف «الناتو» ليس مشروعا تجاريا

بمقاتلات وجنود.. إسبانيا تعزز وجودها بالجناح الشرقي للناتو