أبطال أوروبا.. ليفربول يتأهل رغم الخسارة وبايرن يواصل التألق

الثلاثاء 8 مارس 2022 11:53 م

خطف نادي ليفربول الإنجليزي، بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته أمام ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، في الوقت الذي وصل بايرن ميونخ إلى الدور ذاته من الباب الكبير عقب الفوز بسباعية على ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي.

وفي المباراة الأولى، التي أقيمت على ملعب آنفيلد بمدينة ليفربول، حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزًا صعبا على نظيره ليفربول الإنجليزي، بهدف وحيد أحرزه اللاعب "لاوتارو مارتينيز" (62) من عمر المباراة.

وشهدت المباراة أحداثًا تنافسية قوية، نتج عنها حصول فريق ليفربول على 3 إنذارات، لكل من "ديوجو جوتا" (41)، و"أندي روبرتسون" (47)، ثم "ساديو ماني" (71).

بينما حصل فريق إنتر على 4 إنذارات لكل من "أرتورو فيدال" و"ألكسيس سانشيز" (45)، و"أليساندرو باستوني" (85)، وأخيرا إنذار للاعب "روبيرتو غاليارديني" (90)، بينما شهد الفريق أيضًا حالة طرد للاعب "ألكسيس سانشيز" (63).

والخسارة هي الأولى لليفربول على أرضه في مختلف المسابقات، بعدما حافظ على سجله خالياً منها على مدى 28 مباراة، علماً بأن الأخيرة تعود إلى 8 مارس/آذار 2021 عندما سقط أمام فولهام في الدوري الإنجليزي.

وكان الريدز قد حققوا الفوز ذهاباً بهدفين دون رد، ليتأهل بمجموع المباراتين (2-1).

وعلى جانب آخر، تحديدًا على ملعب أليانز أرينا بالعاصمة ميونخ، حقق فريق البايرن فوزًا كبيرًا على نظيره ريد بول سالزبورج، بسباعية مقابل هدف وحيد لصالح الفريق الضيف.

وأحرز اللاعب الحاصل على جائزة "ذا بيست" الموسم الماضي "روبرت ليفاندوفسكي"، هاتريك في شباك فريق سالزبورج، حيث أحرز هدفين عن طريق ركلتي جزاء في الدقيقتين (12) و(21)، ثم في الدقيقة (23) أحرز الهدف الثالث له ولفريقه.

ثم تمكن "سيرج جنابري" من إحراز الهدف الرابع لفريق الماكينات الألمانية في الدقيقة (31)، قبل أن يتمكن "توماس مولر" من إحراز الهدف الخامس والسادس في الدقيقتين (54)، و(83).

وأنهى "ليروي سانيه"، الماراثون التهديفي في الدقيقة (86)، بينما أحرز الهدف الوحيد لفريق ريد بول سالزبورج "موريتس كيارجارد" في الدقيقة (70) من عمر المباراة، لينتهي اللقاء الناري بفوز فريق البايرن بسباعية مقابل هدف وحيد لصالح ريد بول سالزبورج.

وكان الفريقان تعادلا (1-1) ذهاباً، في مباراة حافظ خلالها البايرن على سجله خالياً من الخسارة خارج عقر داره في المسابقة القارية الأم للمباراة الـ22 توالياً.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبطال أوروبا ليفربول بايرن ميونخ إنتر ميلان ريد بول سالزبورج

أبطال أوروبا.. تشلسي يخطو لربع النهائي وفياريال يحرج يوفنتوس

بسبب الحرب.. الاتحاد الأوروبي يدرس نقل نهائي دوري الأبطال من روسيا

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد يصطدم بتشيلسي