ليفاندوفيسكي يصنع أرقاما مميزة من سباعية بايرن ميونخ

الأربعاء 9 مارس 2022 02:08 م

واصل "روبرت ليفاندوفسكي" مهاجم بايرن ميونخ توهجه بتسجيل 3 أهداف "هاتريك" في فوز العملاق البافاري الساحق 7-1 على ريد بول سالزبورغ.

وسجل "ليفا" 3 أهداف في غضون 12 دقيقة من الدقيقة 12 إلى الدقيقة 23 ليقود بايرن لفوز ساحق والتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والمرة العاشرة في آخر 11 عاما.

وذكرت شبكة "سكواكا" البريطانية المتخصصة في إحصائيات اللاعبين أن "ليفا" بات أول لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى يصل إلى 40 هدفاً في كافة البطولات هذا الموسم.

وسجل "ليفا" 12 هدفاً في دوري أبطال أوروبا تصدر بهم ترتيب الهدافين في المسابقة بفارق هدف عن "سباستيان هالير" مهاجم أياكس أمستردام، متبقي له إياب ثمن النهائي الأسبوع المقبل ضد بنفيكا البرتغالي.

على صعيد الدوري الألماني سجل "ليفا" 28 هدفاً ليتصدر ترتيب هدافي البوندسليجا أيضاً بالإضافة لتسجيل اللاعب هدفين في كأس السوبر الألماني ضد بروسيا دورتموند ليصل إجمالي أهدافه بكافة البطولات إلى 42 هدفاً.

"ليفاندوفسكي" بات ثالث لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر في 3 مواسم لدوري أبطال أوروبا، بعد "ليونيل ميسي" نجم باريس سان جيرمان الحالي، وبرشلونة السابق، و"كريستيانو رونالدو" هداف مانشستر يونايتد وأكبر هداف في تاريخ ريال مدريد.

وسبق أن سجل "ليفا" 15 هدفاً في نسخة 2019-2020 من دوري أبطال أوروبا التي فاز خلالها بلقب الهداف وتوج بالبطولة بقميص البافاري، وقبلها سجل 10 أهداف في نسخة 2012-2013 التي تأهل فيها للنهائي مع بروسيا دورتموند وخسر 2-1 من بايرن.

الغريب أن مباراة سالزبورغ شهدت عودة الدولي البولندي للتسجيل بعد صيام دام مباراتين في فوز 1-0 على آينتراخت فرانكفورت في الدوري ثم التعادل 1-1 السبت الماضي مع باير ليفركوزن في الدوري المحلي.

"ليفا" صام عن التهديف كذلك في آخر مباراتين لبايرن في الأبطال وتحديداً في الفوز 3-0 على برشلونة بختام دور المجموعات والتعادل 1-1 مع سالزبورغ في ذهاب ثمن النهائي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليفاندوفيسكي بايرن ميونخ دوري أبطال أوروبا

ليفاندوفسكي يقترب من تخطي رونالدو بأبطال أوروبا