«نزاهة» السعودية: توظيف كادر نسائي في الهيئة قريبا

الخميس 10 ديسمبر 2015 06:12 ص

أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الدكتور «خالد المحيسن» أن الهيئة في اختصاصاتها لا تستثني أحدا وتعمل في جميع مناطق المملكة وسوف توظف الكادر النسائي في القريب للاستفادة من خدمات النساء في عملها.

وشدد على أهمية تخصيص يوم عالمي، للتذكير بأخطار الفساد، وأنه إدراك من العالم بأسره، لأثر خطر الفساد، بشتى أشكاله وصوره وأنماطه وأساليبه على المجتمعات والشعوب، بحسب ما نقلت صحف سعودية.

وقال الدكتور «المحيسن» على هامش الندوة التي نظمتها الهيئة احتفاء باليوم الدولي لمكافحة الفساد الأربعاء، إن مطالبة نزاهة لمجلس الشورى بالحصول على النسخ النهائية من الأحكام القضائية في استرداد الأموال يساعدها على متابعة استردادها ويشكل رصيدا مهما من المعلومات في ما يتعلق بمتابعة القضايا ورصد حالات الفساد وآليات المكافحة وهذا النظام سيكون فاعلا جدا للهيئة وإن لم تصلنا الأحكام لا يمكننا من متابعة الاسترداد.

ولفت إلى أن الهيئة حريصة على مشاركة الجميع في مكافحة الفساد وأنها مسؤولية الجميع، والمواطن والمقيم لهما دور فاعل والهيئة تحرص على بناء هذه العلاقة بكل ما يمكن أن يكون متاحا من خلال وسائل التقنية ومن خلال التواصل المباشر.

وقام «المحيسن» بتدشين التطبيق الإلكتروني لاستقبال البلاغات عبر الأجهزة الذكية، وحسابين في موقع (تويتر) الحساب الأول للرد على الاستفسارات المتعلقة بالبلاغات واختصاصات ومهام الهيئة، والحساب الآخر باللغة الإنجليزية.

من جهته، أكد أمير منطقة الرياض الأمير «فيصل بن بندر بن عبدالعزيز»، أن المملكة كانت وما زالت وستظل تدعم جهود المجتمع الدولي والمنظمات الدولية في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.

واعتبر في كلمته التي ألقاها نيابة عنه «خالد المحيسن» أن انضمام المملكة لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وغيرها من الاتفاقيات، تأكيدً على حرصها على محاربة الفساد والمفسدين على أوسع نطاق.

 

  كلمات مفتاحية

نزاهة السعودية فساد

«نزاهة» تلاحق موظفين سعوديين استولوا على 30 مليون ريال بغير حق

«نزاهة» تبلغ «الملك سلمان» عن 16 وزارة ورئاسة ترفض التعاون معها

الشورى السعودي يرفض تمكين «نزاهة» من مراقبة حسابات المسؤولين

نواب سعوديون: «نزاهة» تسعى وراء مواضيع «تافهة» ولم تحقق الهدف من إنشائها

«الشورى السعودي» يناقش تقرير «نزاهة» السنوي فى جلسة «سرية»!

30 عسكرية سعودية تخضعن لتدريبات على الأسلحة والقوة البدنية

السعودية.. «نزاهة» تتجه لتوظيف النساء قريبا

توجه سعودي لتوظيف النساء في قوات أمن المنشآت

سعوديات يكسرن طوق البطالة بافتتاح مطعم نسائي