تطبيق جديد.. جوجل تحذر الأوكرانيين من الغارات قبل وقوعها

الجمعة 11 مارس 2022 08:34 ص

قالت شركة "جوجل" الأمريكية، إن مستخدمي نظام تشغيل "أندرويد"، الخاص بها في أوكرانيا، سيحصلون على تنبيهات عن الغارات الجوية مباشرة على هواتفهم قبل وقوع هجمات متوقعة بالقرب منهم.

وأكدت الشركة أنها تعمل مع الحكومة الأوكرانية لطرح نظام تنبيه لهواتف "أندرويد" في البلاد.

وأضافت الشركة: "يعتمد ملايين الأشخاص في أوكرانيا الآن على تنبيهات الضربات الجوية لمحاولة الوصول إلى بر الأمان. وبناء على طلب وبمساعدة من الحكومة هناك، بدأنا في طرح نظام سريع للتنبيهات بالغارات الجوية لهواتف أندرويد في البلاد".

وفي سلسلة من التغريدات، أوضح نائب رئيس شركة جوجل للهندسة، "ديف بيرك"، أن "النظام يستفيد من آلية تنبيه وقت الاستجابة المنخفض، التي أنشأتها الشركة لتنبيهات الزلازل".

وأشار "بيرك" أيضا إلى أن النظام بدأ في الظهور بدءا من يوم الخميس، وأنه سيستهدف جميع هواتف أندرويد في أوكرانيا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأعلنت "جوجل" عن تطبيقها الجديد "Ukrainian Alarm"، على متجر "Google Play"، والذي يرسل إشعارات الغارات الجوية إلى الأوكرانيين في المناطق التي بها تنبيهات نشطة.

وأعلنت "جوجل" أيضا أنها ستواصل عملها للحد من التوصيات لعدد من وسائل الإعلام الروسية التي تمولها الدولة عبر منصاتها. كما أوقفت الشركة مؤقتا معظم أنشطتها التجارية في روسيا.

وقالت: "بعد إعلاننا الأسبوع الماضي أننا أوقفنا إعلانات جوجل مؤقتا في روسيا، أوقفنا الآن الغالبية العظمى من أنشطتنا التجارية في روسيا، بما في ذلك الإعلانات على ممتلكاتنا وشبكاتنا على مستوى العالم لجميع المعلنين المقيمين في روسيا، والاشتراكات السحابية (Cloud) الجديدة، ووظائف الدفع لمعظم خدماتنا وميزات تحقيق الدخل لمشاهدي منصة يوتيوب في روسيا".

وكانت "جوجل" قد أزالت أيضا تطبيقات الوسائط الروسية التي تمولها الدولة من متجر "Google Play" في أوروبا.

وأشارت الشركة إلى أن خدماتها المجانية، بما في ذلك محرك البحث وخدمة البريد الإلكتروني "Gmail"، ومنصة الفيديوهات "يوتيوب"، لا تزال تعمل في روسيا، موضحة أنها ستواصل مراقبة التطورات.

ومنذ الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي، تتخذ العديد من شركات التكنولوجيا -وعلى رأسها جوجل- إجراءات صارمة تجاه موسكو.

وأعلنت جوجل مرارا أنها تعمل على "دعم الأشخاص في أوكرانيا من خلال منتجاتنا، والدفاع ضد تهديدات الأمن السيبراني، وتقديم معلومات موثوقة وعالية الجودة وضمان سلامة وأمن زملائنا وعائلاتهم في المنطقة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوجل الحرب الروسية الأوكرانية أوكرانيا

مسؤول أوكراني: خسائرنا بسبب الغزو الروسي تقدر بـ100 مليار دولار

بوتين يرحب بنقل 16 ألف متطوع من الشرق الأوسط للقتال ضد أوكرانيا