يملكه ملياردير روسي.. إيطاليا تصادر أكبر يخت شراعي في العالم

السبت 12 مارس 2022 11:16 ص

قال مكتب رئيس الوزراء الإيطالي، السبت، إن الشرطة صادرت يختا فاخرا من الملياردير الروسي "أندريه إيجوريفيتش ميلينشينكو".

جاء ذلك بعد بضعة أيام من وضع رجل الأعمال على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وذكرت الحكومة أنه "تم احتجاز اليخت البالغ طوله 143 مترا وسعره 530 مليون يورو (578 مليون دولار) في ميناء ترييستي بشمال إيطاليا"، مضيفة أن "هذا يعد أكبر يخت شراعي في العالم".

ويملك "ميلينشينكو" مجموعة "يوروتشيم" المنتجة للأسمدة وشركة "سويك" للفحم.

وكانت الشرطة الإيطالية صادرت الأسبوع الماضي، فللا ويخوتا بقيمة 140 مليون يورو على الأقل (153 مليون دولار) يملكها أربعة من أثرياء روسيا (النخبة) تم إدراجهم على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأفاد مصدر بالشرطة أنها "صادرت فيلا يملكها رجل الأعمال الملياردير عليشر عثمانوف، في جزيرة ساردينيا بالبحر المتوسط وفيلا يملكها المذيع بالتلفزيون الرسمي فلاديمير سولوفيف على بحيرة كومو".

إلى ذلك، أكدت المصادر أنه جرت أيضا مصادرة يخوت تخص "أليكسي مورداشوف"، أغنى رجل في روسيا، و"جينادي تيمشينكو" اللذين تربطهما علاقات وثيقة بالرئيس الروسي "فلاديمير بوتين".

وقالت المصادر إنه "من المتوقع مصادرة المزيد من الأصول في الأيام المقبلة".

وفرض الاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، عقوبات قاسية على موسكو، بعد غزوها لأوكرانيا يوم 24 شباط/فبراير الماضي.

وتقول الدول الغربية إن هذه العقوبات تهدف إلى ثني الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" عن حربه ضد أوكرانيا، وبناء عليها تمت مصادرة أموال وممتلكات وتجميد أرصدة لأثرياء روس يعيشون في دول الاتحاد الأوروبي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عقوبات روسيا الغزو الروسي أوكرانيا

إيطاليا تصادر يختين أحدهما مملوك لأغنى رجل في روسيا

بطريقة مميتة.. هكذا أنقذ الملياردير الروسي أليكسي مورداشوف يخته من المصادرة