10 مايو.. السعودية تبدأ مرحلة تعداد للسكان والمساكن

السبت 12 مارس 2022 09:33 م

تبدأ السعودية، في 10 مايو/أيار المقبل، مرحلة التعداد العام للسكان والمساكن في المملكة.

وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، السبت، إتمامها بنجاح، أعمال مرحلة "تحديث العناوين" للتعداد العام للسكان والمساكن لعام 2022، والتي أجريت بين 26 يناير/كانون الثاني الماضي و10 مارس/آذار الجاري.

وكشفت الهيئة أن "مرحلة العد الفعلي لتعداد السعودية 2022 ستبدأ في 10 مايو/أيار المقبل".

وأشارت إلى أن المواطنين والمقيمين يمكنهم المشاركة في التعداد من خلال خيار العد الذاتي، الذي يتيح لأرباب الأسر تعبئة استمارة التعداد إلكترونياً، أو عن طريق زيارة الباحث الميداني للوحدات السكنية في المملكة".

وأكدت الهيئة أن المشاركة في التعداد "تعد فرصة كبيرة لجميع سكان المملكة من مواطنين ومقيمين، للمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030، والمشاركة في الإعداد لمستقبل أفضل لكل من يعيش في المملكة".

ونوهت الهيئة بـ"التعاون الكبير الذي لاقته من المواطنين والمقيمين خلال إتمام الباحث الميداني أعماله"، معربة عن شكرها لهم ولجميع العاملين في مشروع التعداد.

ويُعتبر "تحديث العناوين" مرحلة تحضيرية مهمة وخطوة أساسية في أعمال التعداد، وفيها حصر جميع الوحدات السكنية المأهولة وغير المأهولة، وترقيمها، وربطها بهوية رب الأسرة، وجمع بيانات مبدئية عن عدد الأسر وأفرادها.

وشارك في هذه المرحلة أكثر من 14 ألف باحث ميداني، وقالت المملكة إنه يهدف إلى "ضمان شمولية التعداد وتغطيته لجميع الوحدات السكنية خلال مرحلة العد الفعلي لاحقاً".

ووفق آخر الإحصائيات الواردة من هيئة الإحصاء السعودية، فإن عدد سكان السعودية 2021 قد بلغ نحو 37 مليون نسمة، مقسمة على الموجودين كافة على الأراضي السعودية، من المواطنين السعوديين أو الأجانب المقيمين.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تعداد سكاني رؤية السعودية

تعداد السكان في السعودية يتجاوز 30 مليون نسمة في 2014

يمتد لـ35 يوما.. السعودية تطلق تعداد السكان والمساكن

خلال عام.. عدد سكان السعودية يتراجع بنحو 900 ألف نسمة