يمتد لـ35 يوما.. السعودية تطلق تعداد السكان والمساكن

الثلاثاء 10 مايو 2022 01:02 ص

تبدأ السعودية، الثلاثاء، مرحلة التعداد العام للسكان والمساكن في المملكة.

ويجري التعداد خلال 35 يوماً، من 10 مايو/أيار إلى 15 يونيو/حزيران 2022، عبر 3 طرق، هي العد الذاتي من خلال الصفحة الإلكترونية لـ"تعداد السعودية 2022" دون زيارة الباحث، أو من خلال زيارة الباحث الميداني، أو بزيارة محطات العدّ الذاتي الموجودة في الأماكن العامة.

ويستهدف التعداد جميع الأسر والأفراد من المواطنين داخل وخارج السعودية بصفة مؤقتة (أقل من 12 شهراً) لأي سبب، كالعلاج أو السياحة أو التجارة أو الدراسة، وكذلك المقيمون بشكل دائم في السعودية بغضّ النظر عن الأوراق الرسمية مثل "الإقامة" التي تُعنى بها جهات أخرى.

ولا يشمل التعداد زوّار المملكة لأغراض الحج أو العمرة أو السياحة.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، إن المشاركة في التعداد "تعد فرصة كبيرة لجميع سكان المملكة من مواطنين ومقيمين، للمساهمة في تحقيق رؤية السعودية 2030، والمشاركة في الإعداد لمستقبل أفضل لكل من يعيش في المملكة".

ويعتبر "تعداد السعودية 2022"، هو التعداد الخامس في تاريخ السعودية، والأول منذ 12 عاماً، حيث كان آخر تعداد في عام 2010، وبلغ حينها عدد السكان في السعودية نحو 27 مليون نسمة.

ووفق آخر الإحصائيات الواردة من هيئة الإحصاء السعودية، فإن عدد سكان السعودية 2021 قد بلغ نحو 37 مليون نسمة، مقسمة على الموجودين كافة على الأراضي السعودية، من المواطنين السعوديين أو الأجانب المقيمين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تعداد السكان المساكن

35 مليون نسمة.. ارتفاع عدد سكان السعودية 2.3% في عام

خلال عام.. عدد سكان السعودية يتراجع بنحو 900 ألف نسمة

حضور أجنبي كبير.. تعرف على آخر إحصائيات السكان في السعودية