إيران تعلن تفكيك شبكة تجسس إسرائيلية بأذربيجان

الأحد 13 مارس 2022 08:57 ص

أعلنت السلطات الأمنية الإيرانية، أنه جرى تفكيك شبكة تجسس تابعة لإسرائيل بمحافظة أذربيجان الغربية شمال غربي إيران.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا)، الأحد، عن دائرة الأمن بالمحافظة القول إن "قوات الأمن الإيرانية وجهت خلال الشهر الماضي ضربات مؤلمة لأكبر شبكة تجسس تابعة للكيان الصهيوني في المحافظة، وفككتها، واعتقلت عناصرها".

وذكرت الدائرة أن "هذه الشبكة كانت تحاول القيام بأعمال تخريبية داخل إيران".

وأضاف: "كانت شبكة التجسس هذه تحاول القيام بأعمال تخريبية داخل إيران من خلال توظيف عدد من البلطجية، لكن تم إفشال هذه المخططات وتوجيه الضربة اللازمة للشبكة من قبل العناصر الأمنية ويقظتها الدائمة".

وأشار إلى أن "البلطجية الذين جندهم جهاز استخبارات الكيان الصهيوني واستأجرهم في هذه الشبكة كانوا ينوون القيام بأعمال تخريبية لإغراءات مادية فقط".

وتابع: "عندما نتحدث عن البلطجية، لا نتكلم بالمعنى العام للكلمة، أي الأشخاص الذين يخلون بنظم المجتمع من خلال اعمال تخريبية، بل نعتبر من يهدد المجتمع في القضايا الاقتصادية والحدودية والسياسية والأمنية ويضغط على الناس أنه بلطجي أيضا".

كما أعلن المسؤول الأمني عن "تفكيك أكبر عصابة تهريب أسلحة وذخائر في المحافظة كانت تهدف إلى القيام بأعمال تخريبية على الحدود، وأيضا في سائر المحافظات وسط البلد"، موضحا أنه "تم القضاء عليهم منذ أكثر من شهرين، ووجه المرشد الأعلى، علي خامنئي، رسالة شكر لقوات الأمن الإيرانية بهذا الصدد".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شبكة تجسس إيران أذربيجان إسرائيل

الشاباك يكشف شبكة تجسس إيرانية جندت إسرائيليات