بريطانيا: روسيا تحاول محاصرة القوات الأوكرانية شرقي البلاد

الأحد 13 مارس 2022 09:13 ص

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، الأحد، أن القوات الروسية تحاول محاصرة القوات الأوكرانية شرقي البلاد أثناء تقدمها من جهة خاركيف في الشمال وماريوبول في الجنوب.

وأضافت الوزارة في سلسلة تغريدات على "تويتر" أن القوات الروسية التي تتقدم من جبهة القرم تحاول محاصرة مدينة مايكولايف على البحر الأسود وتوجه أنظارها غربا نحو أوديسا.

وقالت إن "روسيا تدفع ثمناً باهظاً لكل تقدم حيث تواصل القوات المسلحة الأوكرانية المقاومة ببسالة في جميع أنحاء البلاد".

وأمس، قالت الدفاع البريطانية إن المعارك متواصلة في شمال غرب كييف، بين القوات الأوكرانية ونظيرتها الروسية التي تتمركز الآن على بعد نحو 25 كلم من مركز المدينة.

يشار أن بريطانيا أعلنت، الجمعة، فرض عقوبات جديدة على 386 عضوا في مجلس الدوما (البرلمان) الروسي، على خلفية دعمهم هجوم بلادهم ضد أوكرانيا.

وسبق أن فرضت لندن عقوبات على مصارف روسية ورجال أعمال مقربين من بوتين، بينهم مالك نادي تشلسي الإنجليزي "رومان أبراموفيتش".

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، شنت روسيا عملية عسكرية ضد أوكرانيا أسفرت، حتي الآن، عن فرار أكثر من 2.5 مليون أوكراني باتجاه الدول المجاورة.

وتشترط موسكو لإنهاء عمليتها العسكرية تخلي كييف عن أي خطط من شأنها الانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "الناتو"، واتخاذ موقف الحياد التام.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

روسيا بريطانيا أوكرانيا كييف

صحف بريطانية: بوتين اعتقل مسؤولين بالمخابرات وأقال ضباطا بالجيش لهذا السبب