مصر.. أبو الفتوح يرفض زيارات الحاجز الزجاجي بسجن طره

الأحد 13 مارس 2022 02:57 م

امتنع المعارض السياسي المصري "عبدالمنعم أبو الفتوح" (71 عاما)، رئيس حزب "مصر القوية"، بشكل تام عن استقبال الزيارات المخصصة له في محبسه بسجن مزرعة طرة؛ احتجاجا على حرمانه من حقه في الحصول على زيارات طبيعية مباشرة مع ذويه.

جاء ذلك، حسبما أفاد نجله "حذيفة أبو الفتوح" عبر "فيس بوك".

وكتب "حذيفة"، السبت: "النهاردة أبويا بلغنا في جلسة المحاكمة أنه ممتنع عن الزيارة لحين عودتها بالشكل الطبيعي في سجن المزرعة". 

وأضاف: "حاولنا بالفعل زيارته 3 مرات خلال الأسبوع الماضي ولم نتمكّن من ذلك، في المرة الأخيرة (الخميس الماضي) إدارة السجن أبلغتنا أنه رفض الزيارة ولم يتم إبلاغنا بالأسباب وقتها، واليوم بلّغنا أنه امتنع عن الخروج بعد عدم سماح إدارة السجن بالزيارة الطبيعية المباشرة في سجن المزرعة".

وتابع: "أمضى أبي أكثر من 4 سنوات في الحبس الاحتياطي وفي زنزانة انفرادية وعزلة... في فبراير/شباط 2018 كانت الزيارة مباشرة في سجن المزرعة وفي حضور أحد ضباط الأمن الوطني، ومن أول 2019 بدون أسباب تغيرت الزيارة وأصبحت غير مباشرة وبدون تلامس، بالتليفون من خلف حاجز زجاجي، وكل زيارة يتم نقله من سجن المزرعة لسجن شديد الحراسة 2".

يذكر أن المعارض المصري الشهير عانى في حبسه الانفرادي، من الإصابة بانزلاق غضروفي في الظهر، إضافة إلى تعرضه لعدة  نوبات من أمراض القلب الإقفارية (نوبات الذبحة الصدرية)، واقتصرت الاستجابة الطبية دائماً على تزويده بأقراص النترات تحت اللسان.

وتحتجز السلطات المصرية "أبو الفتوح" منذ منتصف فبراير/ شباط 2018؛ على ذمة التحقيق معه في تهم نفى صحتها، بينها "قيادة وإعادة إحياء جماعة محظورة (لم تحددها النيابة)، ونشر أخبار كاذبة".

وتم توقيف "أبو الفتوح"، بعد يوم واحد من عودته من لندن؛ إثر زيارة أجرى خلالها مقابلة مع فضائية "الجزيرة"، انتقد فيها سياسات الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وفي عهد الرئيس الراحل "حسني مبارك" (1981- 2011) تم اعتقال "أبو الفتوح" أكثر من مرة، وكان أحد رموز جماعة "الإخوان"، قبل أن ينفصل عنها، ويخوض انتخابات الرئاسة مستقلا في 2012.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالمنعم أبوالفتوح الإخوان مزرعة طرة زيارة

مصر.. إصابة أبو الفتوح بأزمة قلبية بعد الاعتداء عليه في محبسه

مصر.. معتقلون يضربون عن الطعام احتجاجا على ظروف الاحتجاز القاسية

عاش مناضلا وكتب وصيته في السجن.. أبوالفتوح يكمل عامه الـ71 داخل محبسه