مستشار رئاسي أوكراني يتوقع نهاية الحرب في مايو المقبل.. لماذا؟

الثلاثاء 15 مارس 2022 04:14 ص

يتوقع المستشار بالرئاسة الأوكرانية "أوليكسي أريستوفيتش"، أن تنتهي الحرب بحلول شهر مايو/أيار المقبل، عندما "تنفد موارد روسيا" التي تحتاجها في حربها على أوكرانيا.

وفي فيديو نشرته وسائل إعلام أوكرانية، قال "أريستوفيتش"، إن "التوقيت الدقيق سيعتمد على كم الموارد التي يرغب الكرملين في تخصيصها للحملة".

وأوضح المسؤول الأوكراني: "أعتقد أنه في موعد أقصاه مايو/أيار (...) سيكون لدينا اتفاق سلام، وربما قبل ذلك بكثير.. سنرى.. أنا أتحدث عن أحدث المواعيد المحتملة".

وتابع: "نحن في مفترق طرق الآن.. إما أن يكون هناك اتفاق سلام يتم إبرامه بسرعة كبيرة، في غضون أسبوع أو أسبوعين، مع انسحاب القوات، أو ستكون هناك محاولة لأن نقضي سويا على بعض".

وأشار إلى أنه "حتى بعد إبرام اتفاق سلام، يمكن أن تظل هناك اشتباكات صغيرة لمدة عام، رغم إصرار أوكرانيا على الإجلاء الكامل للقوات الروسية من أراضيها".

ولم تسفر المحادثات الروسية الأوكرانية، والتي لم يشارك فيها "أريستوفيتش"، عن نتائج كبيرة حتى الآن، سوى فتح ممرات إنسانية للخروج من المدن الأوكرانية المحاصرة.

وبدأت الحرب في أوكرانيا بـ 24 فبراير/شباط الماضي، عندما أطلق الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، ما أسماه "عملية عسكرية خاصة"، في أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا روسيا غزو أوكرانيا

ن.تايمز: آلاف الروس يفرون من بلادهم رفضا لـ"الحرب الإجرامية"