تعيين الفلسطينية سارة ياسين مديرة تحرير بصحيفة لوس أنجلوس تايمز

الثلاثاء 15 مارس 2022 07:44 ص

تم تعيين الفلسطينية "سارة ياسين" مديرة تحرير بصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية.

وقالت "كيفين ميريدا" المحررة التنفيذي لصحيفة "التايمز" إن "سارة ستشرف على العملية الإخبارية اليومية كجزء من فريق قيادة الصحيفة اعتبارًا من 18 أبريل/نيسان المقبل".

وقالت "ميريدا": "تتمتع سارة بخبرة عميقة في تحول التقارير المستقلة لقوة من أجل الخير في العالم وجذب المزيد من الناس للمشاركة مع الصحافة عالية الجودة في عملها".

وتابعت: "سوف نتطلع إلى سارة لمساعدتنا على رفع مستوى الصحافة التقليدية التي بنت عليها صحيفة لوس أنجلوس تايمز مؤسستها الحائزة على جوائز ولتجربة أشكال جديدة من سرد القصص كممارسة منتظمة في تغطيتنا الإخبارية".

وتشغل "ياسين" الفلسطينية الأمريكية حاليًا منصب مدير تحرير شركة إعلام الإنترنت BuzzFeed News، حيث لعبت دورًا أساسيًا في تكوين جماهير جديدة وإجراء التجارب بفعالية لتوسيع نطاق استهلاك القصة عبر جميع المنصات.

وخلال فترة عملها كمديرة تحرير، فازت BuzzFeed News بأول جائزة بوليتزر عام 2021، من أجل إعداد التقارير الدولية عن سلسلة مبتكرة عن الاعتقالات الجماعية للمسلمين في الصين.

وشاركت أيضًا بشكل كبير في التحقيقات في ملفات FinCEN (شبكة الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة الأمريكية)، وحازت على بوليتزر في نفس الفئة في ذلك العام، حيث شاركت BuzzFeed مع الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين وأكثر من 100 منفذ إعلامي لإنتاج قصص معقدة كشفت عن دور بعض أكبر البنوك في العالم في مجال تسهيل غسل الأموال والاتجار بالبشر.

وتقول "ياسين": "يسعدني الانضمام إلى صحيفة لوس أنجلوس تايمز والعمل مع هذه المجموعة الموهوبة للغاية من الصحفيين".

وتابعت: "أنا متحمسة لرؤية كيفن ميريدا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز ويشرفني أن أكون جزءًا من الفريق الذي يعيد تعريف معنى أن تكون إحدى الصحف الأمريكية الكبرى".

وبدأت "ياسين" العمل في BuzzFeed عام 2015 في فريق وسائل التواصل الاجتماعي وتدرجت حتى أصبحت ضمن فريق إدارة الأخبار. تم تعيينها مديرة التحرير في عام 2020 ، وفي هذا المنصب، روجت لثقافة التجريب، وأنشأت نظامًا لتحسين التواصل بين الفرق المختلفة في غرفة الأخبار ، وعملت عن كثب مع المحررين لوضع وتجميع أكبر قصص المؤسسة في BuzzFeed بذكاء.

وقبل BuzzFeed ، عملت في GlobalPost كمحررة لوسائل التواصل الاجتماعي وفي Mic كمحررة.

وستنضم "ياسين" إلى مديري التحرير "شاني هيلتون" و"سكوت كرافت" في صحيفة التايمز ، بالإضافة إلى العمليات الإخبارية اليومية، وسوف تشرف على فريقي التصوير والبيانات والرسومات.

وأضافت "ميريدا": "تتمتع سارة بفهم غريزي للإنترنت وتشتهر بكونها قائدة مبدعة ومتعاطفة ومتعاونة".

وتابعت: "نحن متحمسون للترحيب بها في لوس أنجلوس تايمز حيث ستساعدنا في توجيه التغطية الإخبارية وتقديمها إلى جماهيرنا في كاليفورنيا وخارجها."

المصدر | لوس أنجلوس تايمز + ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لوس أنجلوس تايمز فلسطينية مدير تحرير

مشعل يدعو للانخراط في مشروع المقاومة لتحرير فلسطين