مقتل مصور وصحفية في أوكرانيا يعملان لصالح فوكس نيوز الأمريكية

الثلاثاء 15 مارس 2022 06:00 م

قتل مصور صحفي في شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، وصحفية أوكرانية، بعدما تعرضت السيارة التي كانا يستقلانها رفقة صحفي ثالث لوابل من الرصاص، يعتقد أنه من قبل القوات الروسية في ضواحي قريبة من العاصمة الأوكرانية كييف، بعد أيام قليلة من مقتل مصور صحفي أمريكي بنفس الطريقة تقريبا.

وقالت الشبكة، في بيان الثلاثاء، إن مصورها الذي وصفته بـ"المخضرم"، "بيير زاكريفسكي" لقي حتفه في أوكرانيا، بعد أن تعرضت السيارة التي كان يستقلها لإطلاق نار.

وكتبت "سوزان سكوت"، الرئيسة التنفيذية لقناة "فوكس نيوز"، إلى الموظفين صباح الثلاثاء: "ببالغ الحزن والقلب المثقل نشارك الأخبار هذا الصباح بشأن مصورنا المحبوب بيير زاكريفسكي. قتل بيير في هورينكا، خارج كييف، أوكرانيا".

كما قالت "سكوت" إن "زاكريفسكي كان برفقة المراسل بنيامين هول عندما أصيبت عربتهما بنيران". وأضافت أن "هول لا يزال في المستشفى في أوكرانيا".

وبحسب وسائل إعلام محلية ومنظمات تعنى بالدفاع عن حرية الصحافة، قتلت في إطلاق النار الصحفية الأوكرانية "أوليكسندرا كوفشينوفا" التي كانت ترافق "زاكروزسكي" و"هول". 

وأشارت "سكوت" إلى أن "زاكريفسكي" كان "مصور حرب مخضرماً غطى تقريباً كل قصة داخلية لقناة فوكس نيوز من العراق إلى أفغانستان إلى سوريا".

وأضافت أن "زاكريفسكي" كان يقدم تقاريره من أوكرانيا منذ فبراير/شباط 2022.

وفي تغريدة، عقب إعلان النبأ، قال مذيع قناة فوكس نيوز، "جون روبرتس" إنه "خبر مروّع"، وفق ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وتابع: "لقد عملت مع بيير عدة مرات في جميع أنحاء العالم". "لقد كان كنزًا (..) أرسل صلواتنا الصادقة إلى زوجة بيار وعائلته".

 

والأحد الماضي، قتل مصور صحفي أمريكي، يدعى "برنت رونو"، وأصيب آخر، في شمالي العاصمة الأوكرانية كييف، على يد القوات الروسية، حسبما أفاد قائد شرطة منطقة العاصمة "أندري نيبيتوف"، عبر حسابه على "فيسبوك".

وذكر "نيبيتوف"، أن "رونو" قتل برصاص القوات الروسية في إربين، شمالي العاصمة الأوكرانية، دون أن يكشف تفاصيل عن الواقعة، كما لم يعلن هوية الصحفي المصاب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مقتل صحفيين استهداف صحفيين أوكرانيا

بالكلاشنكوف والمولوتوف.. سكان مدينة أوكرانية يتوعدون الروس بالجحيم

مقتل ممثلة أوكرانية في قصف صاروخي روسي

عمل لصالح رويترز.. مقتل مصور أوكراني أثناء تغطيته للحرب

مقتل 21 صحفيا في أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي