قائد فيلق القدس الإيراني يتباهى بقصف أربيل: إسرائيل ترتجف

الثلاثاء 15 مارس 2022 09:06 م

تباهى قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال "إسماعيل قآني"، الثلاثاء، بالقصف الذي شنته قواته على محافظة أربيل العراقية، معتبرا أن إسرائيل أصبحت "مهانة وذليلة".

وفي كلمة له أمام عدد من قادة الفيلق بالعاصمة طهران، قال: إن "إسرائيل التي كانت ترفع شعار من النيل إلى الفرات في يوم من الأيام، أصبحت مهانة وذليلة للغاية".

وبحسب ما نقل عنه موقع الحرس الثوري "سباه نيوز": "أصبح النظام الإسرائيلي ذليلاً لدرجة أنه ينام في خوف ويرتجف في الليل قلقا من أن يستيقظ ويفقد جزءًا من الأراضي المحتلة".

كما أشار إلى ما وصفها بـ"حرب الأعداء ضد إيران"، وقال إن "ساحة المعركة ساحة صعود وهبوط، وساحة المواجهة والمقاومة ضد القوى الإجرامية هي ساحة مهمة".

وتابع: "أبناء الثورة الإيرانية والمقاتلين الذين لا يعرفون الحدود من قوات الحرس الثوري، وبناء على أوامر خامنئي، استعدوا لمواجهة حرب الأعداء المشتركة، وتم تدريبهم، وهو ثمرة خط المقاومة".

واعتبر أن "الولايات المتحدة وحلفاءها عندما رأوا أن الوضع في المنطقة والعراق يخرج عن سيطرتهم، أقدموا على اغتيال قائد فيلق القدس السابق الجنرال قاسم سليماني في بغداد، وكان الهدف من ذلك تهديد وتفكيك جبهة المقاومة".

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب بكردستان، في بيان، الأحد، تعرض أربيل لهجوم بـ12 صاروخا باليستيا أطلقت من خارج البلاد من جهة الشرق، واستهدف حيا قرب القنصلية الأمريكية، دون سقوط خسائر بشرية، قبل أن يتبنى الحرس الثوري القصف الذي قال إنه استهدف مقرا إسرائيليا.

ونفى مسؤولو حكومة إقليم كردستان وجود أي قاعدة استخبارات إسرائيلية في المنطقة، مؤكدين أن "المقر الذي تم استهدافه في أربيل مدني وليس قاعدة إسرائيلية".

ولاقى هجوم أربيل إدانات عربية ودولية، حيث أعربت دول عدة عن كامل التضامن مع العراق في مواجهة الإرهاب، فيما استدعت بغداد سفير طهران لديها وسلمته مذكرة احتجاج.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف أربيل الحرس الثوري هجمات إيرانية

هآرتس: هجوم أربيل يكشف تصاعد حرب المسيرات بين إيران وإسرائيل

بسبب قصف أربيل.. نقل مواجهة العراق والإمارات بتصفيات المونديال

بعد أسبوعين من قصف أربيل.. الحلبوسي يزور إيران ويلتقي رئيسي

رئيس الأركان الأمريكي يعارض رفع فيلق القدس الإيراني من قائمة الإرهاب

صحيفة عبرية تكشف عن 3 خطط إسرائيلية جاهزة لضرب إيران