الحرب الأوكرانية.. مصارع نمساوي يبرز ازدواجية الغرب بطريقة لافتة

الثلاثاء 15 مارس 2022 09:02 م

سلط المصارع النمساوي البارز "ويليام أوت"، الذي غيّر اسمه إلى "خالد" بعد إعلان إسلامه قبل عامين، الضوء على ازدواجية المعايير الغربية تجاه الصراعات لاسيما في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، وما يجرى الآن فى أوكرانيا بطريقة لافتة دون أن ينطق بكلمة واحدة.

جاء ذلك عبر مقطع فيديو تحت عنوان "الحقيقة بشعة"، نشره  بطل المصارعة النمساوي عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وأظهر الفيديو مشاهد الدمار في سوريا حيث القصف المستمر بدعم روسي لنظام "بشار الأسد"، ثم مشهد الدمار ذاته الذي يغلف المنطقة في كل من ليبيا واليمن والعراق، وفلسطين التي تتعرض لجميع أنواع الانتهاكات منذ النكبة، وحتى أفغانستان.

وفي كل مرة تظهر فيها مشاهد القصف والخراب يضع المصارع إصبعه على فمه في إشارة إلى السكوت التام عن هذه الجرائم التي توصف بأنها ضد الإنسانية ويرتقي بعضها إلى جرائم حرب.

وفي ختام الفيديو عندما ظهرت مشاهد الدمار في أوكرانيا جراء الهجوم الروسي المستمر منذ 20 يومًا، أبدى "أوت" تفاعلًا وتأثّرًا كبيرين في إشارة إلى تعامل الغرب مع الأحداث هناك بازدواجية.

وكتب المصارع البارز تعليقًا على الفيديو: "كل حرب قاسية وحزينة. بادئ ذي بدء، يجب أن نحاول منع الحروب. إن مساعدة الجميع حقًّا في أوقات الحرب وإظهار التضامن لا يمكن أن تكون أمرًا مبالغًا فيه. تذكر أن الله يرى كل شيء".

وأعلن المصارع النمساوي اعتناقه الدين الإسلامي من داخل الحجر الصحي بمنزله الذي كان يخضع له بعد توقف النشاط الرياضي، بسبب إجراءات التصدي لوباء "كورونا".

وظهر بطل الفنون القتالية، البالغ من العمر 39 عامًا، في فيديو حظي بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ينطق الشهادتين معلنًا إسلامه بعد تفكير وبحث طويلين، خلال الأيام التي قضاها في الحجر.

وبدأ بطل فنون القتال (MMA) النمساوي الشهير مشواره في عالم الاحتراف عام 2008، وفاز في 16 مباراة من أصل 33 مباراة شارك فيها.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مصارع نمساوي الحرب الأوكرانية الازدواجية الغربية

الوضع الجغرافي والتاريخي مختلف.. النمسا: لن ننضم لحلف الناتو