البحرين.. القبض على قيم مسجد ادعى النبوة

الأربعاء 16 مارس 2022 07:03 م

ألقت الشرطة البحرينية القبض على قيم مسجد ادعى النبوة.

وقالت الداخلية البحرينية عبر "تويتر": "تعقيبا على مقطع صوتي متداول ببعض مواقع التواصل الاجتماعي، تم القبض على شخص يعاني من اضطرابات عقلية وقام بنشر ادعاءات دينية باطلة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالته للنيابة العامة".

وبحسب مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الشخص المعني هو قيم لمسجد في منطقة سار، وادعى النبوة عن طريق تسجيل صوتي.

وجاء في التسجيل، الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن شخص يدعى أحمد علي متروك، أنه "سينشر رسالته تحت عنوان الفرقان".

وأوضح في معرض حديثه أن "الفرقان هو ما يفرق به بين الحق والباطل، وهو افتتان عقائدي من الله تعالى، وهذه رسالة معقبة على رسالة خطية أرسلتها إلى كبار علماء الشيعة، وإلى بعض التابعين للمعتقد الشيعي من أقاربي ومعارفي، وممن تمكنت من الوصول إليهم، أدعي فيها النبوة"، وفق قوله.

وأضاف: "إنني لصادق فيما ادعيت، والتي على ضوئها اتخذني البعض هزوا وسخريا، واصفيني بالجنون، لكن كما يقال، الأمس قد مضى وولى بما فيه من مراره، ومن حلاوة، والكلام عنه غير مجدٍ الآن".

وأكمل حديثه بالقول: "فما سوف أذكره في كل هذا التسجيل هو لجميع الديانات، لكنني سأستند في بعض الأحيان على بعض الآيات القرآنية التي لا تتعارض مع أي ديانة، فإني أتوسم خيرا من كل من تصله هذه الرسالة، ومن النخبة المثقفة والمؤثرة في المجتمع، كلا حسب مكانته، سواء كان عبر برامج مواقع التواصل الاجتماعي، أو مكانته في المجتمع، بأن يوصلوا هذه الرسالة إلى المعنيين، وأخص رجال الدين بكل المذاهب".

وهذه ليست الواقعة الأولى التي يظهر فيها أشخاص يدعون "النبوة"، فقد سبق أن ألقت السلطات السعودية مطلع هذا العام القبض على الشاعر "محمد بن الشايب" بعد ادعائه النبوة، كما قامت السلطات اللبنانية في وقت سابق بالقبض على شخص يدعى "نشأت" كان قد ادعى النبوة كذلك.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مدعي النبوة البحرين