اتفاقية لإطلاق أكاديمية الليجا الإسبانية في الكويت

الأربعاء 16 مارس 2022 08:43 م

كشفت رابطة الدوري الإسباني لمحترفي كرة القدم والمجموعة النمساوية لتطوير الأعمال، عن توقيعهما اتفاقية شراكة لإطلاق "أكاديمية ليجا الكويت" لتكون أول أكاديمية كرة قدم مخصصة لإعداد وصقل المواهب الشبابية وتمكينهم رياضياً في الكويت.

وأشارت الرابطة إلى أن هدفها رفع مستوى كرة القدم في البلاد والوصول إلى مستويات احترافية عالية بقيادة فريق من المدربين المعتمدين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأقامت الرابطة، الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً برعاية وحضور سفير إسبانيا لدى الكويت "ميغيل أغيلار"، والسفير الإسباني السابق لدى البلاد "سيزار فوستر"، و"عبدالله العجرش"، المدير التنفيذي في المجموعة النمساوية.

وبموجب الاتفاقية، تنضم أكاديمية ليجا الكويت إلى قائمة 9 أكاديميات حول العالم، منتشرة في الهند والصين والإمارات، والولايات المتحدة وكندا وإندونيسيا وروسيا وفيتنام.

وطورت أكاديميات ليجا في السنوات السبع الماضية أكثر من 500 مشروع رياضي ودربت أكثر من 175 ألف لاعب وفق منهجية فريدة أعدها قسم المشاريع الرياضية في الرابطة.

ومن المقرر أن تباشر الأكاديمية برامجها في الكويت في نهاية عام 2022، ولكن قبل ذلك، في مايو من هذا العام، سيشهد استاد جابر الأحمد الدولي انتعاشاً، حيث سيستضيف حدثاً يتنظيم من الرابطة يقوم خلاله مدربو الليجا باختيار المواهب الكويتية الشابة الواعدة للانضمام إلى الأكاديمية وذلك عبر فرصة تمكنهم من الحصول على إحدى المنح الدراسية للالتحاق ببرنامج مدته عام دراسي كامل ضمن برنامج الليجا الجديد للمبتدئين والذي سيتم تنفيذه في مجمع مدريد الرياضي.

ومن جانبها، قالت "مايتي فينتورا" العضو المنتدب لليجا منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن هذه الاتفاقية تعني إدخال العلامة التجارية لليجا وقيمها إلى الكويت، مما يعكس التزامنا بالمساعدة في تطوير كرة القدم في البلاد. من خلال الأكاديمية وبرامجنا، التي ستكون تحت إشراف مدربي الليجا الذين هم على استعداد لأعلى مستوى، نريد المساعدة في إنشاء مسار تطوير من شأنه أن يساعد اللاعبين الشباب على أن يصبحوا محترفين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رابطة الدوري الإسباني الليغا الكويت الليجا

في الموسم الحالي.. الأندية الإسبانية على شفا خسائر ضخمة

العراق يوقع اتفاقية مع "الليجا" الإسبانية لتنظيم دوري المحترفين