مدير تعليم الطائف يهدد طالب بسبب سؤال .. ونشطاء: يعلمونهم سياسة تكميم الأفواه

الجمعة 11 ديسمبر 2015 03:12 ص

أثار مقطع فيديو تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي لمدير تعليم الطائف يهدد طالب، غضب واستياء الكثيريين، ما دفع النشطاء لمطالبة وزير التربية والتعليم بأخذ حق الطالب ومحاسبة مدير تعليم الطائف على أسلوبه الغير تعليمي مطالبين في الوقت نفسه التحقق من الحادثة ومصير الطالب بعد اللقاء.

وكان الطالب «ماجد العتيبي» الطالب بثانوية الحوية قد قام بطرح سؤال على مدير التعليم، في ندوة مع عدد كبير من طلاب مدينة الطائف، حول الدرجات الممنوحة في الأهلية لعدد من الطلاب دون غيرهم، فما كان من مدير تعليم الطائف إلا أن تهرب من السؤال، ليعود الطالب ماجد بمطالبته بعدم التهرب والإجابة بشكل مباشر على سؤاله.

فما كان من مدير تعليم الطائف إلا أن قام بسؤال الطالب عن اسمه ومدرسته بشكل تهديدي واضح للعيان.

الشاب «ماجد العتيبي رد على مدير تعليم الطائف قائلاً «اسمي ماجد العتيبي من ثانوية الحوية»، ليعود مدير تعليم الطائف بسؤاله مجددا مطالبا اياه بانتظاره بعد انتهاء الندوة.

ودشن نشطاء سعوديون على تويتر وسم بعنوان«مدير تعليم الطائف يهدد طالب» أدانوا فيه أسلوب المدير غير التربوي ولا ينبغي أن يصدر من شغل في مثل منصبه.

حساب «ثامر الناصر» أعرب عن ثقته الشديده في وزير التعليم السعودي وتصرفه حيال الواقعه فقال «أنا على ثقة بعزّام ليس تطبيلاً ولكن لأنه سبق وتفاعل مع بعض  القضايا الاجتماعية  بكل إنصاف».

أما حساب «طناخة عتيبية» فأعربت عن ثقتها فى محاسبته أيضا قائلة «يهدد نسى نفسه مدير التعليم انه بعهد سلمان الحزم انت اليوم مدير وبكره يمكن تصير فراش فااعرف قدرك لايعلمونك قدرك».

وتعجبت sakura من الازدواج في المواقف ففي الوقت الذي يطلب من الطلاب التحاور وعدم الحفظ والتلقين يجابه رد فعل مثل هذا بالتهديد فقالت «المشكلة انكم تقولون علمواالطلاب اسلوب الحوار وليس التلقين الممل واذا حاوروكم كبتمهم ولا سمحتم لهم يبدون أرائهم».

أما «سلطان بن مله» فأثنى على الطالب قائلا «ماجد مطلق العتيبي .. طالب ! برتبة مسؤول».

حساب abood أيضا تعجب من أسلوب المدير قائلا «المدير أدخل ترهيب وتخويف للطالب ولكل من حوله، كيف تلومون الطلبة على تعليمهم ومدير التعليم فظ وقليل الأدب معهم».

محمد الغامدي قارن بين الطالب والمسؤول قائلا «شوفوا الفرق بين طالب في الثانوية واثق من نفسه و يتكلم بفصاحة وبين مسؤول متخلف في التعليم !! بالله من البزر ؟!».

اعتبر حساب مع المعلم موقف المسؤول لغة تكميم الافواه فقال «اسمك ايش؟! اسمك ايش؟! اسمك ايش؟!من سمح لك بالمداخلة!؟ اسمك ايش؟ طيب ابغاك بعد الجلسة لغة تكميم الافواه !!».

  كلمات مفتاحية

«التعليم السعودية» تشدد رقابتها على مكتبات المدراس لمواجهة «التطرف»

«التعليم السعودية» تنفي قصر الابتعاث على الدراسات العليا وتؤكد: لم نصدر الشروط بعد

«العنف المدرسي» .. ظاهرة تهدد التعليم في السعودية

أيدلوجية «الدولة الإسلامية» أسسها التعليم السعودي!

12 مليار ريال تكلفة 590 ألف طالب مستجد في التعليم الابتدائي

«الهلال الأحمر» بالطائف: 40% من حوادث المحافظة بسبب غياب جسور المشاة