الدفاع البريطانية: المقاومة الأوكرانية دفعت روسيا لتغيير نهجها العملياتي

السبت 19 مارس 2022 11:03 ص

كشفت وزارة الدفاع البريطانية، عن تغيير روسيا نهجها العملياتي، بعدما فوجئت بحجم وشراسة المقاومة الأوكرانية.

وأوضحت الدفاع البريطانية، في تحديثها السبت: "الكرملين فشل حتى الآن في تحقيق أهدافه الأصلية"، و"ينتهج الآن استراتيجية استنزاف.. من المحتمل أن يشمل ذلك الاستخدام العشوائي للقوة النارية، ما يؤدي إلى زيادة الخسائر في صفوف المدنيين، وتدمير البنية التحتية الأوكرانية، وتفاقم الأزمة الإنسانية".

وقالت الوزارة، إنه وفي خضم الغزو، عزز الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، سيطرته على وسائل الإعلام في البلاد.

ولفتت إلى أن "الكرملين يحاول السيطرة على السرد (لوقائع الحرب)، والانتقاص من المشاكل العملياتية، وإخفاء أعداد الضحايا الروس الكبيرة عن الشعب الروسي".

وقال مسؤول رفيع في مخابرات حلف شمال الأطلسي للصحفيين في مقر الحلف، الأربعاء، اشترط عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية التقييمات: "يتضح كل يوم أن بوتين أخطأ بشكل خطير".

وأضافت: "لا تزال روسيا تواجه صعوبات في تعويض خسائرها القتالية، وتسعى بشكل متزايد للاستفادة من القوات غير النظامية، بما في ذلك الشركات العسكرية الروسية الخاصة والمقاتلين السوريين".

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية شملت فصل بنوك روسية من نظام شبكة "سويفت" للمدفوعات الدولية.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "ناتو" والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدفاع البريطانية أوكرانيا المقاومة الأوكرانية روسيا الحرب الروسية الأوكرانية

تداعيات أخرى لحرب أوكرانيا

للمرة الثانية.. روسيا تعلن استخدام صواريخ أسرع من الصوت ضد أهداف أوكرانية

يوتيوب يحذف قناة محتالين روسيين اتصلا بوزيرين بريطانيين