للمرة الثانية.. السعودية تفوز برئاسة معهد المواصفات للدول الإسلامية

السبت 19 مارس 2022 06:05 م

نجحت السعودية في الفوز برئاسة مجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية، للدورة 2024/2022.

جاء ذلك، في الانتخابات التي أقيمت السبت، ضمن أعمال الاجتماع الـ23 لمجلس إدارة المعهد، وذلك بمقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي، التي تترأس فيها مجلس إدارة المعهد، الذي تستضيفه العاصمة الرياض.

من جانبه، أعرب محافظ الهيئة "سعد القصبي"، عن فخره واعتزازه بما قدمته المملكة من جهود خلال سنوات توليّها رئاسة مجلس إدارة المعهد، وما تحقق خلال تلك الفترة من قرارات فعالة ومشتركة.

وتعهد بمواصلة العمل في رئاسة مجلس إدارة المعهد، لدعم الجهود والاستمرار في توطيد أواصر التكامل والتعاون فيما بين الدول الأعضاء، بما يخدم النمو الاقتصادي للدول الإسلامية.

ويهدف معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية "SMIIC"، إلى تفعيل التعاون والعمل الإسلامي المشترك في مجال أنشطة التقييس لتعزيز النمو الاقتصادي والصناعي، وتعظيم الاستفادة من التجارة البينية بين الدول الأعضاء.

كما يعمل المعهد على تطوير إطار عمل تكاملي، يرسخ التعاون والتكامل كمبدأ أساسي في تحقيق مصالح الدول الأعضاء بشكل عام، إلى جانب تطوير منظومة البنية التحتية لأنشطة التقييس والجودة في الدول الإسلامية، عبر تفعيل دور لجان العمل الفنية المتخصصة في المعهد.

وتستضيف السعودية سنوياً وفود أجهزة التقييس الإسلامية لعقد اجتماعات المعهد منذ توليها رئاسة مجلس إدارة المعهد للدورة الماضية عام 2018، وحتى نهاية دورتها السابقة في نهاية العام 2021.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المواصفات السعودية معهد المواصفات والمقاييس السعودية