عودة طابور الصباح لمدارس السعودية بعد توقف عامين

السبت 19 مارس 2022 08:40 م

وجهت وزارة التعليم السعودية، بتخفيف بعض الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا في مدارس المملكة، ومن بينها عودة طابور الصباح وذلك بعد توقف لنحو عامين.

وبحسب فضائية "العربية" السعودية، وجهت وزارة التعليم، الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات بالبدء في اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة للعودة الحضورية بشكلٍ كامل للطلبة في المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وإلغاء شرط التباعد بين الطلبة في الفصول الدراسية وفي أداء الصلاة والأنشطة الصفية واللاصفية، وعودة الطابور الصباحي.

وواصلت اللّجان الإشرافية بالإدارات التعليمية مُتابعة التجهيزات المدرسية، وجاهزية المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، من خلال الجولات التفقدية للمباني التعليمية؛ للتأكد من فاعليتها، ومدى التزامها بتطبيق المعايير الصحية واشتراطات الأمن والسلامة وفق الدليل الإرشادي الوقائي المعتمد من هيئة الصحة العامة "وقاية".

ومن المقرر أن تعمل كافة المدارس على تطبيق الدليل الإرشادي الوقائي المحدَّث للعودة إلى المدرسة في ظل جائحة كورونا للطلبة ممن تجاوزت أعمارهم 12 عاماً.

كما أكدت وزارة التعليم على الاستمرار باشتراط اكتمال التحصين لجميع الكادر التعليمي والإداري والعمالة، والطلبة فوق الـ12 عاماً، واستمرار العمل بالإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير وتهوية المرافق المدرسية، وتأمين المدارس بجميع احتياجات الأمن والسلامة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية طابور الصباح الإجراءات الاحترازية