شاهد.. ضابط أوكراني يستغيث ببايدن وماكرون: روسيا ستجعل من ماريوبول حلب جديدة

الأحد 20 مارس 2022 04:10 ص

حذر ضابط أوكراني في ماريوبول، من أن المدينة الساحلية المحاصرة قد "تم محوها من على وجه الأرض" وأنها ستتحول إلى حلب جديدة، نسبة إلى ما فعلته روسيا والنظام السوري بالمدينة السورية لكسر شوكة المعارضة المسلحة هناك، وناشد الرئيسين الأمريكي والفرنسي تزويد بلاده بنظام دفاع جوي حديث.

وفي مقطع مصور من شارع مليء بالركام قدم الضابط في ماريوبول، "ميخائيل فيرشنين"، مناشدته إلى الرئيسين الأمريكي "جو بايدن" والفرنسي "إيمانويل ماكرون" قائلا أنهما وعدا بالمساعدة، "لكن ما تلقيناه لم يكن ما وعدنا به على الإطلاق"، وحثهما على إنقاذ السكان المدنيين.

وقال العسكري الأوكراني، متحدثا باللغة الروسية في المقطع الذي تم تصويره الجمعة، والذي تحققت منه "أسوشيتد برس": "الأطفال وكبار السن يموتون. المدينة دمرت ومحيت من على وجه الأرض".

وأظهر المقطع ألسنة اللهب تتصاعد من العديد من المباني بينما تم تدمير المباني الأخرى. كما سمع دوي انفجارات على ما يبدو.

وقال الضابط: "لقد وعدتم بتقديم المساعدات، قدموا لنا تلك المساعدات. بايدن، ماكرون، أنتما قائدان عظيمان. كونا كذلك حتى النهاية".

وأشار "فيرشنين" إلى أن المدينة تواجه مصير مدينة حلب السورية التي دمرت عام 2016 في حصار دعمته روسيا خلال الثورة السورية التي تحولت إلى حرب أهلية.

وساعدت روسيا حكومة رئيس النظام السوري "بشار الأسد" من خلال حصار المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، وقصفها وتجويعها حتى انهارت قدرة السكان على الصمود.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرب في اوكرانيا ماريوبول حلب سوريا غزو أوكرانيا الجيش الروسي

أوكرانيا: مقتل أكثر من 2500 من سكان ماريوبول المحاصرة

للمرة الثانية.. روسيا تعلن استخدام صواريخ أسرع من الصوت ضد أهداف أوكرانية

روسيا تمهل أوكرانيا ساعات لتسليم ماريوبول.. وتقصف كييف

"المفضل لدى بوتين".. قائد العملية الروسية في سوريا يدمر ماريوبول الأوكرانية

فرنسا تعلن عن عملية إجلاء إنسانية في ماريوبول بمشاركة تركيا واليونان

العفو الدولية تشبه أوكرانيا بسوريا: روسيا فتحت مصيدة للموت