بريطانيا تبدأ إعطاء جرعة رابعة من اللقاحات المضادة لكورونا

الأحد 20 مارس 2022 05:42 ص

أقرت بريطانيا إعطاء جرعة رابعة من اللقاحات المضادة لكوفيد اعتبارا من الإثنين لملايين الأشخاص، على ما أعلنت الأحد خدمة الصحة العامة "إن إتش إس".

وستعطى جرعة اللقاح الرابعة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 75 عاما وكذلك لمن يعانون نقصا في المناعة ويبلغون من العمر 12 عاما وما فوق.

في المجموع، سيتمكن نحو 5 ملايين شخص من تلقي الجرعة الرابعة، وسيطلب من 600 ألف شخص أن يحددوا هذا الأسبوع موعدا لتلقي التطعيم، حسب "أن أتش أس".

وقال وزير الصحة "ساجد جويد": "بعد النجاح الهائل للتطعيم حتى الآن، نقترح حاليا جرعة معززة، خلال فصل الربيع هذا، لمن تخطت أعمارهم الخامسة والسبعين، وللذين هم أكثر ضعفا، من أجل استكمال حمايتهم من هذا الفيروس".

وفي إنجلترا، سيحصل البالغون المؤهلون لتلقي جرعة رابعة، على لقاحي فايزر أو موديرنا، بينما سيعطى المراهقون الذين تراوح أعمارهم بين 12 و18 عاما لقاح فايزر.

وفي مؤتمر حزب المحافظين السبت في بلاكبول، قال رئيس الوزراء "بوريس جونسون" إن الحكومة "تستعد للجرعة الرابعة لأننا سنحتاجها".

وتضررت بريطانيا بشدة من جائحة كورونا، إذ سجلت أكثر من 163 ألف وفاة بالفيروس.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية الجمعة إن عدد المصابين بفيروس كورونا ارتفع مؤخرا في بريطانيا، مع تسجيل مستويات قياسية من الإصابات في اسكتلندا.

المصدر | فرانس برس

  كلمات مفتاحية

بريطانيا كورونا لقاح

الولايات المتحدة تقيد استخدام لقاح جونسون أند جونسون

بريطانيا.. نحو نصف مليون إصابة بكورونا خلال أسبوع

موديرنا وفايزر تطوران لقاحات ضد فيروس كورونا